روابط للدخول

نجفيون يستنكرون التفجيرات الاخيرة في بغداد والموصل


استنكرت المرجعية الدينية في النجف التفجيرات الاخيرة التي وقعت في بغداد والموصل، اذ اصدر المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم بيانا ادان فيه تلك التفجيرات التي راح ضحيتها العشرات من الابرياء بين قتيل وجريح وطالب فيه الحكومة باتخاذ الاجراءات العملية والفاعلة للحفاظ على ارواح المواطنين كافة وخاصة المنطقة الشمالية كونهم كانوا ولازالوا هدفا للقتل الجماعي والابادة الشاملة من قبل الجماعات الارهابية وشدد على المسؤولين ان يبذلوا قصارى جهدهم للدفاع عن هؤلاء وان يكونوا بمستوى المسؤولية .
الى ذلك استنكر الشارع النجفي تلك التفجيرات وابدى تخوفا من عودة العنف الى الشارع العراقي من جديد ، المواطن خضر عباس ابدى تخوفا من تلك الحوادث وعزى السبب فيها الى ضعف القوات العراقية في تلك المناطق مطالبا في الوقت نفسه تكثيف الجهود لتقويتها فضلا عن توفير الخدمات باعتبارها جزءا اساس في استقرار الوضع الامني .
لكن البعض قلل من قيمة تلك التفجيرات واصفا اياها بالزوبعة التي تريد تقويض العملية السياسية وما حققته من نتائج ايجابية في المرحلة السابقة خصوصا على المستوى الامني وحسب المواطن قاسم عبد السادة .
في حين راح البعض الاخر يصف تلك التفجيرات بالاجندات السياسية التي تتزامن مع سعي الكيانات والاحزاب لتشكيل ائتلافات جديدة استعدادا لخوض انتخابات البرلمان العراقي المقبل .
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG