روابط للدخول

لقاء مشترك بين رئيس الوزراء ووزير استثمار المصري


وفد مصري كبير برئاسة وزير الإستثمار المصري يزور العراق حاليا بدعوة من الهيئة الوطنية للإستثمار العراقية من اجل فتح آفاق جديدة لاقامة استثمارات مصرية في العراق.وقد توجت الزيارة بلقاء عراقي مصري مشترك جرى الاربعاء ويستمر ثلاثة ايام بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي الذي اكد على أهمية الزيارة وعدها رسالة واضحة الى العالم بالاستقرار الامني في العراق،وايضا رسالة سياسية تؤكد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى مختلف الصعد، ودعا المالكي هيئة الإستثمار والوزراء الاقتصاديين الى توفير التسهيلات والضمانات للمستثمرين المصريين.

الوفد المصري الذي يترأسه وزير الاستثمار في مصر تكون من مستثمرين مصريين ورجال اعمال بالاضافة الى ممثلي شركات مصرية مختلفة في مجال المقاولات وانشاء الطرق وشبكات المياه والكهرباء وشركات للاثاث والملابس والنسيج وشركات التجارة الخارجية والصناعات الغذائية المتنوعة ،واخرى خاصة بالنقل البري والبحري،وقد اكد وزير الاستثمار المصري محمود محيي الدين الى ان بلاده تتطلع الى التعاون مع العراق في مختلف المجالات.

في حين اوضح المستشار في هيئة الاستثمار عبد الله البندر بان هذا اللقاء سبقته عدة لقاءات انصبت على تدريب كوادر عراقية وان البلدين سيعملات على تفعيل التعاون بينهما.

يذكر ان الاجتماعات التي تعقد بين الجانبين العراقي والمصري ستتوج بالتوقيع على اربع مذكرات للتعاون المشترك بين الطرفين. الى ذلك اعرب ممثل شركة (المقاولون العرب ) المهندس عاطف البلك عن توقعاته بان يشهد قطاع المقاولات المصرية حضوراً كبيراً في العراق
XS
SM
MD
LG