روابط للدخول

مخيم كشفي لتلاميذ المدارس في ميسان


للسنة الثانية على التوالي تستغل مديرية شباب ورياضة ميسان حلول العطلة الصيفية للمدارس لإقامة مخيم للمرشدين والمرشدات الكشفيات بهدف تنمية قابليات تلاميذ مدارس مدينة ألعمار البدنية أو الذهنية منها، كما يقول مدير المخيم لإذاعة العراق الحر أسامه محمد "الغاية الأساسية من المخيم هي تنمية فكر الطلبة من خلال ممارسة الرياضة الحرة باعتبارها أساس عمل المخيمات، اضافة الى تنمية الرياضات الشعبية".
المشرف على الشعبة الرياضية في مديرية الشباب والرياضة نعيم كاظم تحدث عن أهم فعاليات المخيم قائلا:"من أهم الفعاليات التي نفذت في المخيم الكشفي في اليوم الأول نبذة مختصرة عن الحركة الكشفية أهدافها وأهميتها واليوم الثاني محاضرات عن الإشارات والصافرات والعقد الكشفية والربطات، اليوم الثاني محاضرات عامة عن الربطات والريادة واليوم الثالث نفذت محاضرة عن الإسعافات الأولية شملت الحروق والجروح".
من جانبه قال المسؤول على المخيم كاظم جاسم أن المخيم يفتقر إلى ساحات مثيلة وملعب كرة قدم وقاعة رياضية متعددة الإغراض ومسبح.
بعض التلاميذ المشاركين في المخيم اكدوا أهمية المشاركة في المخيم، وهذا أولا الطالب سيف عدنان من متوسطة العمارة: "المخيمات الكشفية تساعدنا على تحمل التمارين العسكرية والتدريبات، وبذلك تعطينا دروسا في الصبر، فضلا عن كونها وسيلة جيدة للتعرف على الأصدقاء والاعتماد على النفس والعمل كفريق واحد".
اما معاون مدير شباب ورياضة ميسان ماجد صاحب فقال: ان "وزارة الشباب والرياضة وضعت برنامجا خاصا لكل محافظة لإقامة مخيمات كشفية تتضمن التدريبات العسكرية وبرامج التحمل والتي تساهم في صقل شخصية المشارك وتأهيله للمشاركة في بناء بلده".
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG