روابط للدخول

مسؤولو صلاح الدين يلتقون بفريق الاعمار الأمريكي



أبدى فريق إعادة الأعمار الأمريكي في صلاح الدين استعداده للتعاون مع الحكومة المركزية في المحافظة للنهوض بالواقع الخدمي والبنى التحتية المعطلة من خلال دعمه للمشاريع الحيوية والمهمة التي سوف تنفذ خلال هذا العام في مجال الماء والكهرباء والصحة وبناء المدارس وبخاصة في المناطق النائية من محافظة صلاح الدين والتي تفتقر ومنذ سنوات طويلة إلى المشاريع الخدمية.
رئيس فريق إعادة الأعمار الأمريكي في صلاح الدين ديفيد استيورت قال: "فريق إعادة الأعمار الأمريكي سوف يولي عناية خاصة بملف الخدمات بالتعاون مع ادارة المحافظة".
واضاف: أن فريق إعادة الأعمار الأمريكي في صلاح الدين لديه الخبرات الواسعة في مختلف المجالات التي تحتاج لها المحافظة في الزراعة والصناعة وغيرها.
الجهات المسئولة في محافظة صلاح الدين وخلال اجتماعاتها المتكررة مع ممثل فريق إعادة الأعمار الأمريكي في المحافظة ديفيد استيورت وفريقه أكدت ضرورة دعم الحكومة الأمريكية للمشاريع الخدمية المهمة وتنفيذها في القرى والقصبات النائية من المحافظة والتي لم تصلها الخدمات طلية السنوات الماضية. وفي هذا الصدد قال جمال عكاب مدير إعلام محافظة صلاح الدين انه جرت اجتماعات متعددة مع المسئولين في المحافظة بفريق إعادة الأعمار الأمريكي، وذلك من اجل الوقوف على جملة من المشاريع التي تحتاجها المحافظة وبخاصة في المناطق التي تقع بين كركوك وصلاح الدين في مجال الماء والكهرباء، وسوف يبدأ عن قريب تقديم المعالجات السريعة لمعظم المشاكل التي يعاني منها أهالي تلك المناطق.
منظمات المجتمع المدني في صلاح الدين عملت هي الأخرى على مد جسور التواصل ومساعدة فريق إعادة الأعمار الأمريكي للقيام بمهامه الخدمية ودعمه لها من خلال إيصال احتياجات المواطنين في المناطق المحرومة من الخدمات الضرورية والعمل على تقديم الحلول لها.
وقال خلف جملي الماضي رئيس تجمع منظمات المجتمع المدني في صلاح الدين "طلبنا من محافظ صلاح الدين أن يتم عقد اجتماع جميع الأطراف الثلاثة من فريق الأعمار والمحافظة والمنظمات وذلك للتباحث في كيفية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".
يبدو أن موضوع دعم المشاريع الخدمية التي تحتاج لها المناطق المتعبة في صلاح الدين صار من أولويات عمل فريق إعادة الأعمار الأمريكي بعد التنسيق مع الجهات المسئولة في المحافظة ومنظمات المجتمع المدني وذلك من إعادة الحياة للقرى والقصبات وشملها بمشاريع الأعمار.
XS
SM
MD
LG