روابط للدخول

ندوة تثقيفية لمنتدى الفرق الشعبية في ديالى



بحضور اغلب رؤوساء الفرق الشعبية في المحافظة اقام منتدى الفرق الشعبية في ديالى ندوة تثقيفية حوارية ناقشت دور منظمات المجتمع المدني في رسم ملامح الحياة المدنية الجديدة اضافة الى دور المواطن في حماية البيئة.
صلاح كمال مسؤول منتدى الفرق الشعبية في ديالى قال ان هذه الندوة جاءت ضمن سلسلة ندوات ثقافية يقوم بها المنتدى لرفع الوعي الثقافي لدى اعضاء المنتدى.
المستشار القانوني لمنتدى الفرق الشعبية قيس الكرخي بين ان المنتدى الذي يضم (700) فريق شعبي له نشاطات اخرى سوف يقوم بها منها (سلة رمضان) وهي هدية تعطى لمن يستطيع الاجابة على اسئلة المسابقة الرمضانية التي سيقوم بها المنتدى في مدينة بعقوبة، بالاضافة الى حملة تنظيف مدينة بعقوبة بالتعاون مع مجلس المحافظة، وكذلك سيتم زرع شتلات في بيوت المواطنين والساحات العامة.
ولا يقتصر عمل المنتدى على كرة القدم، وهو يعتمد في تمويل نشاطاته على التمويل الذاتي من خلال التبرعات والاشتراكات التي يجنيها من اعضائه، حيث طالب نائب مسؤول المنتدى اركان صالح محافظ ديالى ورئيس المجلس ومديرية الشباب والرياضة ووزارة الشباب والرياضة بدعم الحركة الرياضية في المحافظة.
الندوات الحوارية والثقافية التي يعقدها المنتدى وعدم اقتصاره على كرة القدم امر عده عمر الدليمي رئيس رابطة الاعلاميين في ديالى تحولا ايجابيا في سبيل رفد اعضاء المنتدى بالافكار الديمقراطية التي ترفع من مستواهم الفكري والعلمي.
وتعاني ملاعب الفرق الشعبية في عموم المحافظة من اهمال طيلة السنوات المنصرمة.
محمد عباس رئيس فريق بعقوبة بين ان ملاعب المدينة تفتقر الى الكثير من الخدمات، فملعب بعقوبة احد الملاعب لا يحتوي على سياج يمنع الحيوانات وغيرها من مداهمة لاعبي كرة القدم اثناء المباراة، فضلا عن عدم وجود الماء والمرافق الصحية.
واضاف ان المعاناة مستمرة رغم الوعود التي يطلقها المسؤولون بان هناك اعمارا للملعب.

XS
SM
MD
LG