روابط للدخول

عناوين الصحافة البغدادية ليوم الثلاثاء 11 اب


استأثرت عناوين الصحافة البغدادية بالتفجيرات التي شهدتها مدن بغداد والموصل صباح الاثنين والتي اوقعت اكثر من 270 ضحية بين قتيل وجريح لتنقل هذه الصحف ادانة واستنكار الاطراف السياسية والشعبية. فيما حمل تجمع الوحدة الوطنية حكومة المالكي بكشف حقائق ما يجري وعدم المجاملة على حساب الدم العراقي.

وفي سياق الاصطفافات السياسية استعداداً لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة نشرت جريدة الصباح الشبه رسمية بدأ القوى والاحزاب السياسية بتسريع الخطى لتشكيل التكتلات والائتلافات والتحالفات. واشارت الى ما كشفت عنه النائبة آلا طالباني من سعي الاتحاد الوطني الكردستاني لعقد تحالفات جديدة مع احزاب عربية مشاركة في العملية السياسية استعداداً للاستحقاق الانتخابي المقبل، فيما استبعدت طالباني الاشتراك في الوقت الراهن مع احزاب المعارضة التي شاركت في انتخابات اقليم كردستان.

اما في حديث له لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية فقد رجح مصدر مطلع طلب عدم ذكر اسمه، رجح استبعاد النائبين جلال الدين الصغير وحميد معله من لائحة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في الانتخابات البرلمانية المقبلة. مبيناً المصدر ان الانتخابات ستكون حسب نظام القائمة المفتوحة، وعلى اساسه سيكون من غير المؤكد حصولهما على اصوات كافية للفوز، على حد قوله.
في حين نفـَى النائب جلال الدين الصغير هذا الخبر في تصريح لصحيفة المشرق.

هذا ونكمل مع الصحيفة التي نشرت في متابعة لها عن انتظار أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بفارغ الصبر عودته من إيران عشية شهر رمضان حاملاً شهادة آية الله ليتمكن من خلالها إصدار الفتاوى الدينية من دون الرجوع الى مرجع ديني، والحصول على الأموال الشرعية من خلال الخمس ما يدعم النفوذ السياسي والديني لتياره. كل ذلك بحسب ما اوضحه رئيس الكتلة الصدرية في البرلمان احمد المسعودي.

وفي المشرق ايضاً نطالع
• تسجيل 51 إصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير لدى القوات الأمريكية في العراق
• وزيادة رواتب المتقاعدين توزع قبل حلول عيد الفطر المبارك

وفي خبر سريع من جريدة الصباح فان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستعد لاطلاق خدمة التقديم للجامعات في العراق الكترونياً.
XS
SM
MD
LG