روابط للدخول

لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب بأبناء الجالية العراقية بديترويت


لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب(السيد خالد عطية) بأبناء الجالية العراقية بديترويت

لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب(السيد خالد عطية) بأبناء الجالية العراقية بديترويت

استضافت الجالية العراقية يديترويت بولاية ميشغن الأمريكية, وبمبادرة من القنصلية العراقية النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشيخ خالد العطية بمناسبة زيارته للولايات المتحدة.
ميكروفون إذاعة "العراق الحر" التقى أولا الشيخ العطية الذي تحدث عن سعادته بلقاء أبناء هذه الجالية الكبيرة التي تمثل مجمل مكونات وشرائح الشعب العراقي حيث قدموا التضحيات في سبيل إنقاذ الشعب العراقي من براثن النظام السابق. وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن "أبناء الجالية العراقية يستحقون كل عناية ورعاية وتواصل معهم، وأن العراق بحاجة إلى جميع أبنائه، وهذا هو المعنى الأساسي للزيارة لإيصال هذه الرسالة إلى أبناء الجالية العراقية، وأدعوهم للمشاركة بقدر الإمكان في عملية بناء وأعمار العراق الجديد.
كما ناشد العطية أبناء الجالية بأن "لا يبخلوا على بلدهم، ولو من حلال زيارات موسمية ومن يستطيع العودة فبلده يرحب به في كل وقت".
من جهته أشاد نبيل رومايا رئيس لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية بالولايات المتحدة بهذا اللقاء والمواضيع الهامة التي طرحت فيه، بما في ذلك مواضيع المحافظات والانتخابات والمياه وخطورة موضوع وادي الرافدين من خلال إساءة استخدام المياه العراقية من قبل دول الجوار، حيث قدم الشيخ العطية تفسيرا وافيا وأجاب على أسئلة الحاضرين.
وتمنى رومايا استمرار هذه الزيارات لتوثيق عرى التواصل بين الجالية العراقية والوطن الأم.
XS
SM
MD
LG