روابط للدخول

حركة سياسية من الانبار تنضم لائتلاف دولة القانون


حركة النهوض الوطني تعلن عن تحالفها مع ائتلاف دولة القانون ما يمهد لتحالفات اخرى ستشهدها الساحة السياسية استعدادا للانتخابات النيابية القادمة.
حوارات مكثفة اعلن عنها اعضاء في حزب الدعوة مؤخرا تجري مع جهات سياسية وعشائرية واكاديمية من مكونات مختلفة استعدادا لضمهم ضمن ائتلاف دولة القانون الذي تزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي ليفتح الباب امام التنوعات المذهبية والدينية في الكتلة الواحدة، وفي هذا الاطار اعلن الاحد عن تشكيل حركة النهوض الوطني التي تضم شخصيات عشائرية ووجهاء من محافظة الانبار لتنضوي في الوقت ذاته مع ائتلاف دولة القانون وهو مااكده امين عام الحركة الشيخ خالد سعدي الياور.
البحث عن شركاء سياسيين يتوافق معهم من حيث الاهداف كان مدعاة لهكذا تحالف، بحسب نائب الامين العام لحركة النهوض الوطني الشيخ احمد غانم الجواري.
ولعل ماجاء به النظام الداخلي للحركة لم يكن ببعيد عما بدأت تعلنه معظم الاحزاب والحركات الاخرى من نبذ للطائفية والمصالح الحزبية الضيقة، البيان تلاه امين عام الحركة خالد الياور.
النظام الداخلي اكد ايضا على ضرورة توسيع قاعدة المشاركة السياسية في ادارة الدولة ومن كل المكونات ما عد مؤشرا الى طبيعة النقاشات الجارية بين الائتلاف العراقي الموحد وحزب الدعوة الاسلامية الذي يدعو الى ضم اطراف من خارج المكون الشيعي الى الائتلاف، وهو ماجاء ضمنا في كلمة القيادي في الحزب علي الاديب.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG