روابط للدخول

أكدت وزارة الصحة العراقية الأحد حدوث أول وفاة بفيروس (H1N1) في البلاد، وقال وكيل وزارة الصحة العراقية عامر الخزاعي بأن شابة كانت مريضة بالفعل وتعيش في ظروف سيئة توفيت بانفلونزا الخنازير في النجف الأربعاء.
من جهته، أوضَح المدير العام لدائرة الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور إحسان جعفر في تصريحاتٍ خاصة لإذاعة العراق الحر أن المتوفاة كانت في الحادية والعشرين من عمرها مشيراً إلى أن الاحتمال الأكبر لإصابتها بالفيروس كان بسبب ملامسة أثناء موسم الزيارة.
جعفر قال ان الموقف الوبائي حتى ظهيرة الأحد يشير إلى وجود سبع وستين حالة مؤكَدة مختبرياً لمرض انفلونزا (H1N1) في البلاد بينها تسع وثلاثون بين أفراد القوات متعددة الجنسيات في العراق.
أما بقية الحالات فهي موزّعة على محافظات بغداد وبابل وكركوك والسليمانية وكربلاء وأربيل والنجف بواقع ست حالات لوافدين أجانب إضافةً إلى اثنين وعشرين إصابة بين مواطنين عراقيين.
وأضاف الدكتور جعفر أن احتمال حدوث إصابات أخرى في العراق أمر وارد خاصةً مع اقتراب موسم الشتاء مؤكداً أن وزارة الصحة العراقية تواصل إجراءاتها بهدف التقليل من نِسَب الإصابات ونِسَب الوفيات الناتجة عن الوباء.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي الذي يتضمن مقابلة مع مدير عام دائرة الصحة العامة في بغداد الدكتور إحسان جعفر.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG