روابط للدخول

صحيفة أردنية: طارق عزيز خضع لعملية جراحية


تنقل صحيفة الدستور عن زياد طارق عزيز ان والده المعتقل لدى السلطات العراقية خضع لعملية جراحية الاسبوع الماضي في مستشفى السجن دون ان يتم الاعلان عن طبيعتها لافتا الى ان السلطات العراقية ووالده رفضوا الكشف عن تفاصيلها. واكد زياد انه تلقى اتصالا هاتفيا من والده الاربعاء الماضي طلب فيه تزويده بعلب سجائر وملابس وبعض الاطعمة ،مشيرا الى ان صحة والده في تدهور مستمر بعد تراجع العناية الصحية التي كان يتلقاها في السابق. وقال ان السلطات العراقية لا تريد اصدار حكم الاعدام بحق والده وانها تريد له الموت البطيء .

وتقول الغد ان وزير الزراعة العراقي علي البهادلي الذي وصل الى اﻷردن أمس، سيلتقي مصدري خضار اليوم في وزارة الزراعة لبحـث سـبل التعاون الزراعي بين البلدين . ويهدف اللقاء مناقشة القرار العراقي القاضي بمنع دخول الصادرات اﻷردنية من الخضار والفواكه للاراضي العراقيــة منـذ ثلاثة اســابيع بعــد ان ارجعت الجهات العراقية عددا من الشاحنات المحملة بالخضار كان من المنوي تصديرها للسوق العراقي، وقال نقيب تجار ومنتجـي الخضــار والفواكه إن المصدرين استبشروا خيرا بزيارة البهــادلي الـتي سـبقها قـرار اتخـذته الســلطات العراقيـة الخميـس الماضـي يقضي بفتح باب استيراد الخضار والفواكه من الجانب اﻻردني لمدة ٧٢ ﺳﺎﻋﺔ .

وتنقل العرب اليوم عن مدير فوج الطوارىء في شرطة محافظة بابل ان احد عناصر قوات الصحوة أصيب بجروح نتيجة تعرضه لاطلاق نار مجهول المصدر اثناء مغادرته نقطة تفتيش في منطقة المويلحة التابعة لناحية الاسكندرية شمال مدينة الحلة كما أعلن المجلس المحلي لمدينة الرطبة الصحراوية الحدودية وهي كبرى مدن محافظة الانبارعن فرض حظر شامل على تجوال المركبات ابتداء من صباح السبت والى إشعار أخر. وقال مصدر في المجلس ان هذا الاجراء جاء على خلفية نزاعات مسلحة شهدتها المدينة اثر قيام عناصر من قوات الصحوة بمحاولة فرض هيمنتها على مديرية جمارك المنطقة الغربية.

وتقول صحيفة الرأي ان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري صرح انه طلب معلومات حول مصير الاميركيين الثلاثة الذين اعتقلوا من قبل طهران بعد عبورهم الحدود بين البلدين. وقال انه التقى بالسفير الايراني حسن كاظمي قمي الاربعاء للسؤال عن مصير شاين باور وسارة شورد وجوشوا فتال الذين اعتقلوا الشهر الماضي.. وكان نائب حاكم محافظة كردستان الايرانية المكلف الشؤون الامنية اعلن الثلاثاء ان الاميركيين الثلاثة اعتقلوا قرب الحدود مع كردستان العراق لدخولهم ايران بصورة غير مشروعة مشيرا الى انهم يخضعون للاستجواب. واوضحت وسائل اعلام اميركية ان الاميركيين الثلاثة كانوا يقومون برحلة في كردستان العراق وهم في العشرين من العمر.
XS
SM
MD
LG