روابط للدخول

اكد مصدر في مستشفى الحكيم رفض الكشف عن اسمه وفاة شابة نجفية بسبب اصابتها بمرض انفلونزا الخنازير، المواطنة البالغة من العمر اثنان وعشرون عاما المصدر اشار الى ان الوفاة حصلت بعد مرور عدة ايام على نقل المصابة الى المستشفى .
رئيس صحة النجف الدكتور رضوان الكندي اكد صحة المعلومات الواردة عن وفاة الحالة، واشار الى انه تم التعامل معها على اساس انها مصابة بالمرض ، لكنه لم يؤكد بعد انها حالة انفلونزا الخنازير لحين ورود تقرير وزارة الصحة وفق العينة التي تم ارسالها عن الحالة.
وقال الكندي ان الاجراءات الوقائية للتقليل من الاصابة بالمرض تم اتخاذها بعد ظهور الحالة ، اذ تم حجز جميع الاشخاص اللذين لامسوا المصابة من ذويها وحتى الاطباء اللذين تعاملوا معها للتاكد من عدم اصابتهم بالمرض من خلال فحص درجة الحرارة لديهم بين الحين والاخر .
من جهة اخرى ابدى مواطنون نجفيون تخوفهم جراء الاجراءات الوقائية التي تم اتخاذها في الستشفيات خوفا من انتقال المرض اليهم وهو امر تسبب حتى في قلة مراجعتهم الى المستشفيات ، لذا طالبوا الجهات المسؤولة الاسراع باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتقويض المرض .
وكانت دائرة صحة النجف قد اتخذت اجراءات احترازية منذ ظهور المرض في عدد من دول العالم بسبب وجود مطار النجف وتوافد عدد من السواح العرب والاجانب الى المدينة لزيارة العتبات المقدسة ، اذ شكلت فريق يقوم بفحص درجة حرارة الوافدين.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG