روابط للدخول

النجفيون يستذكرون غزو العراق للكويت


قبل عدة ايام مرت الذكرى التاسعة عشرة على غزوا نظام الحكم السابق في العراق لدولة الكويت، تلك المناورة السياسية التي اعتبرها العالم كارثة انسانية واعتداء سافر استذكرها العراقيون بما فيهم النجفيون باسى وحزن شديدين كونهم فقدوا فيها الالاف من ابنائهم من الشباب اللذين راحوا ضحية عمل يجهلون دوافعه الحقيقية، فضلا عن الاثار الاقتصادية المتردية التي عاشوها طوال ثلاثة عشر عاما جراء الحصار الاقتصادي الذي فرض على بلدهم.
مواطنون نجفيون اعتبروا الغزو عملا غير مبرر وغير منصف بحقهم، لانهم لايزالون يعيشون اثاره ليومنا الحاضر وحسب المواطن علي جعفر.
واحدة من تلك الاثار السلبية للغزو اصرار دولة الكويت على الحصول على تعويضات من الحكومة العراقية الحالية واعتراضها على خروج العراق من الفصل السابع للامم المتحدة وهو ما يكبد العراق خسائر فادحة، لذا طالب مواطنون نجفيون حكومة الكويت عدم تحميلهم مسؤولية اخطاء لم يرتكبوها والوقوف بجانبهم في محنتهم بدلا من المطالبة بالتعويضات وحسب المواطن حسن علي.
مواطنون اخرون حملوا السياسيين في الحكومة الحالية مسؤولية عدم القدرة على حل تلك المشاكل واخراج الشعب العراقي من اثار اقتصادية سيئة على مدى عقود، ويرجحون السبب في ذلك الى عدم اتعاظهم من اخطاء النظام السابق واهتمامهم بمصالحهم الشخصية وحسب المواطن سعد صادق.
فيما طالبهم البعض الاخر الاستفادة من تلك الاخطاء وعدم الوقوع فيها وزيادة الاهتمام بشعبهم من خلال رفع مستواه المعاشي وتوفير الخدمات التي لا تزال لا ترقى الى المستوى المطلوب وحسب المواطن علي الفتلاوي.
XS
SM
MD
LG