روابط للدخول

مؤتمر للغرف التجارية العراقية في دهوك


اقيم في غرفة تجارة وصناعة دهوك مؤتمر خاص برؤساء الغرف التجارية العراقية وذلك لبحث الية تطوير عمل الغرف التجارية وكيفية تحسين علاقاتها مع المؤسسات الحكومية وتسهيل الطرق بين التجار والشركات العاملة في كافة المحافظات العراقية.
اياد حسن رئيس غرفة تجارة وصناعة دهوك اوضح في حديث مع اذاعة العراق الحر انهم تباحثوا في كيفية تطوير وتسهيل القضايا المتعلقة بالحكومة وتشجيع الشركات العربية والعراقية العاملة في المحافظات العراقية "للعمل في اقليم كوردستان، ضمن اطار قانون الاستثمار الذي صدره الأقليم قبل ثلاثة اعوام".
وبخصوص الصعوبات التي تعاني منها الغرف التجارية في العراق اوضح حسن ان "المسائل الأمنية التي تمر بها بعض المحافظات العراقية مثل الموصل تقف امام تقدم القطاع التجاري"، كما ان اشار الى ان هنالك "بعض القوانين القديمة المتعلقة بالتجارة والغرف التجارية والتي ينبغي ان تتغيير".
اياد اوضح ايضا انهم سيبذلون جهودهم لتطوير الحركة التجارية والسياحية بين دهوك و بقية المحافظات، وخاصة عند نقاط التفتيش حيث سيعملون على "تخفيف الأجرءات الأمنية التي تتخذ عند نقاط التفتيش".
اياد اشار ايضا ان هنالك صعوبات تواجة المستثمرين في الأجانب للعمل في عموم العراق ابرزها "عدم وجود نظام مصرفي اضافة الى صعوبة تخصيص اراض لهم".
في نهاية حديثه ذكر اياد حسن انهم توصلوا الى مجموعة حلول وقرارات سيقومون بتقديمها الى الجهات المعنية وشكلوا لذلك لجان للمتابعة.
XS
SM
MD
LG