روابط للدخول

الأحتفال بيوم الشباب العالمي في 12 من شهر آب


تستعد الوزرات كافة للاحتفال بيوم الشباب العالمي في الثاني عشر من شهر اب الجاري ، كما استعدت وزارة الشباب والرياضة بشكل مبكر للاحتفال بهذه المناسبة حيث ستعلن في اسماء اعضاء برلمان الشاب .

استعدادات كبيرة تقوم بها الحكومة للاحتفال بيوم الشباب العالمي الذي سيوافق في الثاني عشرمن الشهر الجاري حيث اوعزت الامانة العامة لمجلس الوزراء ان تكون هناك احتفالات رسمية في جميع مؤسسات الدولة في يوم الشباب العالمي ، كما اكدت على ضرورة اعتماد الشعار ( الشباب العراقي هدف التنمية الوطنية) في المخاطبات الرسمية ابتداءً من الحادي عشر ولغاية السادس عشر من هذا الشهر. وزارة الشباب والرياضة استعدت مبكراً للاحتفاء بهذا اليوم الذي ستكرسه ايضا للاعلان عن مشروع برلمان الشباب الذي انتهت من اختيار اعضائه البالغ عددهم 275 شاباً اي بعدد اعضاء مجلس النواب ومن اجل ذلك شكلت الوزارة لجنة تنفيذية عليا للاحتفاء بيوم الشباب العالمي تحدث عضوها الدكتور عدنان السراج عن جملة من الفعاليات التي اعدتها بالمناسبة تتضمن افتتاح رسمي يوم 12 اب بحضور رئيس الوزراء وفي يوم 13 منه ستكون هناك جلسة بروتوكولية مع رئيس مجلس النواب فضلا على فعاليات ثقافية وفنية واعلامية.

وتعد وزارة الشباب والرياضة برلمان الشباب من المشاريع الاستراتيجية الذي يهدف الى اعداد قادة شباب في المجتمع يشخصون مشاكل الشباب لتعمل الحكومة على وضع الحلول الناجعة لها، كما انه يعزز الروابط الوطنية ويقوم من مسيرة الشباب في المجتمع. وقد حددت الوزارة عمل برلمان الشباب الحالي لمدة عام واحدة كمرحلة انتقالية بعدها يتم التهيئة لاجراء انتخابات شاملة ، ويؤكد السراج ان اكثر من 11 عشر شاب وشابة تقدموا للترشيح في برلمان الشباب الانتقالي تم اختيار275 عضوا من جميع المحافظات اعتمادا على الشخصية والحضور والثقافة للشاب المتقدم.

وتم تصنيف برلمان الشباب الى ثلاث فئات وفق نسب معينة وهم مرحلة الاعدادية والمرحلة الجامعية ونسبة للخريجين ، ويكون اعدادهم نصف اعداد اعضاء مجلس كل محافظة، ويؤكد عدنان السراج بان عدداً من الورش التثقيفية اقيمت لتثقيف الشباب حول برلمانهم.
XS
SM
MD
LG