روابط للدخول

متنزّه حي الرئاسة واحة خضراء في حي فقير


المتنزهات كما هو معروف ملاذات للمتعة والتنزه تقصدها الناس بمختلف الاعمار من اجل قضاء وقت ممتمع وللترويح عن النفس جراء ما يلاقوه من اتعاب خلال الحياة اليومية.
وفي العراق لم تجد المتنزهات عناية كافية من قبل الجهات المعنية لدى تجوالك في بغداد تجد بعض المتنزهات التي تخلو من الخدمات كملاعب الاطفال والكافتريات الا البعض وهو مالمسناه في متنزة حي الرئاسة جنوب شرق بغداد ومايميزه هذا المتنزه انه واحة خضراء واسعة وجميلة في حي فقير عن هذا المتنزة وتأسيسه التيقنا بالسيد عبد الله موحان رئيس المجلس البلدي في منطقة الفضيلية.
ابو علاء واحد من العاملين في هذا المتنزه دفعه عشقه لعمله كمزارع للعمل ليلا ونهارا وبراتب واحد لالشي الا احياء هذا المتزة والمحافظة عليه.
المواطنون استبشروا خيرا بهذا المتنزه حيث وجدوا فيه متنفسا للراحة كما اشار الى ذلك لفيف ممن التقيناهم.
ولايقتصر رواد متنزة حي الرئاسة على المواطنين في الحي الذي يقع فيه المتنزه بل يقصده مواطنون من مناطق اخرى يلتقون مع ذويهم من حي الرئاسة لقضاء يوم يفتح طريقا للرزق لدى ممتهني حرف التصوير الذين ينشطون في التقاط الصور التذكارية للعائلات وهي تجتمع على مائدة طعام او تحتسي المشروبات الغازية وللاطفال وهم يلعبون بجدل في المتنزة.
واخيرا هل تستطيع هذه الواحة الخضراء الشاخصة في قلب هذا الحي النابض بالحب والتعب والفقر ان تمسح شيئا من اتعابهم واوجاعهم اليومية .
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG