روابط للدخول

صحف الاردن: أربع إصابات بانفلونزا الخنازير في العراق


تنقل صحيفة الدستور عن بديع عارف عزت المستشار القانوني لعائلة الرئيس العراقي السابق صدام حسين انه لم يبلغ رسميا بطلب عراقي رسمي للحكومة الاردنية بمصادرة اموال صدام ، مؤكدا انه لايوجد للرئيس السابق أية املاك او اموال في الاردن. واعلن انه سينضم الى عدد من المحامين لرفع دعوى ضد الحكومتين العراقية والاميركية، بعد المواجهات في منطقة اشرف بين قوات الامن العراقية وانصار مجاهدي خلق الايرانية المعارضة ، فما حدث وفق ما افاد به عزت يعبرعن اجندات خارجية، اضافة الى انه سيوجه رسالة الى وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون حول ما حدث في المعسكر وحول سياسة المفارقات التي تنتهجها اميركا في المنطقة والسكوت امام ما يحدث من ظلم صادر عن الحكومة العراقية ضد فئات من الشعب العراقي. حسب تعبيره

وتقول العرب اليوم ان مصدراً طبيا عراقيا اعلن اصابة اربعة اشخاص بينهم فتاة بانفلونزا الخنازير، ثلاثة منهم يرقدون في مستشفى الكندي فيما يرقد الرابع في مستشفى اليرموك .موضحا ان جميعهم كانوا ضمن بعثة دراسية تضم اربعين طالبا عادت من الولايات المتحدة.واكدت مصادر طبية في المستشفيات المذكورة وجود الاربعة لديها مشيرة الى خضوع عدد اخر من الطلاب للعناية المركزة في جناح معزول.

وتنشر الراي ان القوات البريطانية انهت ستة اعوام من وجودها في العراق وبموجب الاتفاق الموقع العام الماضي بين لندن وبغداد، غادرت القوة المتبقية العراق الاسبوع الحالي، ويبلغ عدد هذه القوة حوالى المئة جندي من اصل 46 الف شاركوا في الغزو . يذكر ان بريطانيا سحبت الجنود المئة التابعين للقوة الملكية البحرية الى الكويت بسبب عدم اقرار البرلمان العراقي اتفاقية تنظم عمل هذه القوة.. ويأتي الانسحاب البريطاني بعد يوم من بدء التحقيقات بشأن مشاركة بريطانيا في حرب العراق. مع الاعلان بان رئيس الوزراء السابق توني بلير سيدعى للادلاء بافادته.
و تنقل صحيفة الغد عن مدير المكتب الاعلامي في وزارة الثقافة العراقية ان الــوزارة اتخـذت قـرارا بمنـع دخـول كتـب ومؤلفـات تـؤجج " العصــبية الطائفية " و " تثيـر الفتن "، موضحا أن القرار ﻻ يشكل رقابة على المطبوعات اﻷخرى. وأضاف " نسعى ﻹشاعة التيارات الفكرية واﻻنسانية في مختلف فصول المعرفة بين الناس في الوقت الذي وجدنا فيه من الضروري أن نتصدى للكتب التي تتعمد إثارة الفتن الطائفية وتغذيتها من خلال هذه الكتب والمطبوعات ." وتمضي الغد الى القول أن الواقع الثقافي العراقي عانى كثيرا من سلطة القمع الفكري قبل العام ٢٠٠٣ خلال حكم صدام حسين من خلال تضييق الخناق على المثقفين والكتاب وعدم السماح لهم بانجاز مشاريع ادبية تساعد في نشر الوعي الفكري . كما عمدت السطات آنذاك إلى توظيف اﻷدب والثقافة لصالح أديولوجيا النظام البعثي.
XS
SM
MD
LG