روابط للدخول

جمعية الصداقة الأمريكية الكردستانية تلتقي الكونغرس بواشنطن


الدكتور شيركو عباس رئيس المجلس الوطني الكردستاني – سوري

الدكتور شيركو عباس رئيس المجلس الوطني الكردستاني – سوري

التقى وفد جمعية الصداقة الأميركية الكردستانية والمجلس الوطني الكردستاني – سوريا مع كبار المسئولين في الكونغرس الأميركي من الحزبين, وضم الوفد ممثلين عن منظمات معارضة من مختلف دول الشرق الأوسط.
الدكتور شيركو عباس رئيس المجلس الوطني الكردستاني – سوريا، المشارك في اللقاء, تحدث إلى إذاعة "العراق الحر" عن الهدف ومواضيع البحث, مشددا على ما بينه لأعضاء الكونغرس بشأن أوضاع الكرد في سوريا، مشيرا إلى ما يلاقيه الكرد من اضطهاد وسحب الجنسية ومعضلة المكتومية.
وقال عباس ان ما يزيد على نصف مليون كردي في سوريا سحبت منهم الجنسية مما يؤدي إلى حرمان الأطفال والرضع من الرعاية الصحية ومعاناة نقص التغذية الذي يؤثر على نمو الطفل، وكذلك حرمانهم من نعمة التعليم وغيرها.
وطالب الدكتور عباس أن تعمل الإدارة الأمريكية الجديدة بالضغط على النظام السوري من أجل إطلاق سجناء الرأي والاهتمام الجدي بالمعارضة السورية - العربية منها والكردية ودورها في إشاعة الديمقراطية هناك.
وعلى الصعيد الكردستاني تحدث الدكتور شيركو عباس عن أهمية الكرد في المنطقة وبشكل خاص مسألة كردية كركوك كعامل للاستقرار والأمن فيها، كما طالب السيد عباس من أعضاء الكونغرس التدخل لدى الحكومة الألمانية من أجل العدول عن قرارها إعادة 7000 لأجئ إلى سوريا.
للمزيد من التفاصيل الاستماع الى الملف الصوتي للتقرير
XS
SM
MD
LG