روابط للدخول

ناشئة الصدر يحرز المركز الثامن في بطولة دولية



حصل فريق ناشئة مدينة الصدر لكرة القدم على المركز الثامن، في بطولة غوتا الدولية التي اقيمت مؤخرا في السويد بمشاركة 160 فريقا في العالم.
مشاركة متميزة لفريق ناشئة مدينة الصدر بكرة القدم في بطولة غوتا الدولية التي اقيمت مؤخراً في السويد بمشاركة 160 فريقا يمثلون 68 دولة بينها العراق الذي احتل المركز الثامن، بعد ان خاض عدة مباريات فاز في اربع وخسر في اثنتين وكانت النتيجة الابرز التي شدت اليه الانظار عندما تغلب على فريق امريكي بنتيجة 11-صفر وعلى الفلبين 6- صفر.
وتتراوح اعمار الفريق ما بين 15-17 عاماً جميعهم من مدينة الصدر وتحديداً من العائلات الفقيرة، حيث ذكر بعضهم بانهم بالكاد تمكنوا من تدبير اجور تذكرة السفر، بحيث دفع الامر باحدهم الى بيع مفردات الحصة التموينية، كما شكا لاعبو الفريق من عدم توفر ساحات كافية للتدريب تكفي المئات من الفرق الشعبية في مدينتهم مطالبين الجهات المعنية لحل هذه المشكلة.
ويفتخر اللعب حيدر سالم بالمركز الثامن الذي حصلوا عليه في البطولة، كما اشاد بالجالية العراقية في السويد التي آزرتهم وشجعتهم، كما اشاد بها رئيس الوفد محيي دواي مشيراً الى المستوى الطيب الذي الذي ظهر به الفريق العراقي.
وزارة الشباب والرياضة احتفت بفريق ناشئة مدينة الصدر الحائز على المركز الثامن في بطولة غوتا الدولية من بين 160 فريقا مشاركاً، حيث اكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر على دراسة خطة تقضي برعاية لاعبين لمدة خمس سنوات للعب في المنتخبات الوطنية والبقاء في العراق، وبعد انتهاء المدة المقررة عندها يمكنهم الاحتراف في الخارج.
XS
SM
MD
LG