روابط للدخول

صحف الاردنية: ليوم الخميس 30 تموز


تقول صحيفة الغد ان اﻷردن تسلم طلبا رسميا من الحكومة العراقية بالحجز على أمــوال الــرئيس العراقــي الراحل صـدام حسين الموجــودة فــي المملكـة، وقال مصدر حكومي إن الحكومة بدأت منذ أيام بالتقصي حول وجود أموال منقولة وغير منقولة تعود لصدام، لحصــرها وتحديـد قيمتهـا، وذلـك من خلال التدقيق في البيانات المالية المتوفرة لدى وزارة المالية والبنك المركزي. إﻻ أن المصدر أكـد عـدم وجــود أي مبالغ ماليــة باســم صدام حـتى اﻵن، مبينـا أن اﻷموال العراقية الموجودة في اﻷردن تعود للحكومة وأفراد عراقيين، وليست لصدام.


وتنقل الدستور عن بديع عارف عزت المستشار القانوني لعائلة الرئيس العراقي السابق نفيه صحة الانباء عن رفعه دعوى ضد القانون الذي اصدرته الحكومة العراقية بمصادرة املاك صدام وعائلته وعدد من معاونيه، مؤكدا ان كل تلك الاملاك مسجلة باسم وزارة المالية العراقية. وطلب المحامي عزت من الحكومة العراقية تأمين حماية امنية له ليتمكن من دخول بغداد لرفع دعوى ضد مشروع القانون باسم 18 من كبار معاوني صدام حسين، لرفض القانون والمطالبة بعدم تطبيقه.

وتقول العرب اليوم ان وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس حض المسؤولين في اقليم كردستان العراق على ضرورة تسوية الخلافات مع بغداد قبل انسحاب كامل لقوات بلاده لكي لا تضيع المكاسب التي تحققت. وتنقل عن جيف موريل المتحدث باسم الوزير ان غيتس ابلغ بارزاني انه "من المهم جدا للطرفين التحرك سريعا قبل ان تنهي القوات الامريكية انسحابها التام اواخر العام 2011". ونقل عن وزير الدفاع الامريكي قوله ان "للتاريخ مقعد على كل طاولة مفاوضات وحان الوقت للتفكير في المستقبل بدلا من الماضي".واكد موريل ان "غيتس خرج متشجعا من اللقاء مشيرا الى انه متفائل بان يكون هناك متابعة لهذه المسائل.

وتنشر الراي ان الاتحاد العراقي لكرة القدم اعلن عن انضمام حارس مرمى المنتخب الوطني محمد كاصد الى كينوراس القبرصي وانضم الى صفوفه فعليا مشيرا الى ان قيمة البدل المالي للتعاقد مميزة ومنسجمة مع قدرات ومكانة الحارس،
كما تنشر ان شغف بعض مربي ديوك المصارعة في العراق يدفع بهم إلى تطليق زوجاتهم احيانا بسبب رفضهم قطع علاقاتهم بطيورهم التي تعود عليهم بمكاسب مادية تبلغ الاف الدولارات. ويطلق المربون على الديوك اسماء من يحبون، ويدافعون عنها بشراسة حتى قد ينجم عنها خسارة اصدقاء كما انهم لا يتوانون عن توبيخ من يتعرض لها بشدة. ويكرس هؤلاء معظم اوقاتهم لتربيتها وتدريبها بشكل مكثف والعناية بها وفق نظام غذائي يشمل اللحوم والبيض وقشور الفاكهة ومواد اخرى.
XS
SM
MD
LG