روابط للدخول

دهوك: إقبال المواطنين على مراكز التصويت متوسط


جانب من يوم الانتخابات في دهوك، 25 تموز 2009

جانب من يوم الانتخابات في دهوك، 25 تموز 2009

بعد افتتاح مراكز التصويت في الساعة الثامنة صباحا كان توجه الناخبون الى صناديق الاقتراع متوسطا وتسير بشكل انسيابة وبحسب المراقبين فان العملية الأنتخابية تسير بشكل جيد عدا وجود مشكلة عدم ورود اسماء بعض الناخبين.

229 مركزا انتخابيا تم فتحه في محافظة دهوك لأستقبال اكثر من نصف ملون ناخب وبحسب المراقبن و المشرفين على هذه المراكز الأنتخابية فان اقبال الناخبين جيد لحد الساعة الحادية عشر من صبيحة هذا اليوم فقد زار مركز ميديا اكثر من 800 مائة ناخب في حين كان الأقبال قليلا في مراكز اخرى مثل مركز خبات الذي زاره حوالي 500 ناخب وبحسب قول زيان محمد منسقة مركز ميديا فان عدد كبير من المواطنين يرجعون دون الأدلاء باصواتهم لعدم ورود اسمائهم"نريد من المفوضية ان تجد حلا لهؤلاء الأشخاص".
امين محمد زيرو وهو مراقب يمثل قائمة الأصلاح والخدمات اوضح ان "العملية تسير بشكل جيد ولا توجد اية ضغوطات تمارس على الناخبين".
جانب من يوم الانتخابات في دهوك، 25 تموز 2009

اما صلاح اسماعيل وهو مراقب من معهد كوردستان للأستفتاء السياسى فقد اشار الى ان "الانتخابات قد سارت بشكل سلس مع وجود بعض الأشكاليات الصغيرة التي تحل من قبل منسق المركز".
المواطنة شيلان قادر التي التقينا بها في احدى مراكز التصويت اوضحت ان العملية لم تشهد اية ضغوطات عليهم وانها ادلة بصةدوتها بشكل حر و ديمقراطية.
يشار الى ان عدد مراقبيى منظمات المجتمع المدني الذين يراقبون هذه الأنتخابات في دهوك قد وصل الى 3241 مراقب اضافة الى 5392 مراقب للكيانات السياسية.
XS
SM
MD
LG