روابط للدخول

عقدت وزارة الشباب والرياضة الاربعاء ندوة مصغرة من اجل مناقشة مشروع الملعب الكبير الذي اقره مجلس الوزارة قبل مدة.

واكد وزير الشباب والرياضة جاشم محمد جعفر بان الهدف من هذه الندوة هو لتبادل الاراء واغناء المشروع بمقترحات ورؤى جديدة.
وكان مجلس الوزراء قد قرر انشاء ملعب سعة 100 الف متفرج في العاصمة بغداد ضمن موازنة عام 2010 ولاستيعاب الجماهير الرياضية الكبيرة التي لم يعد يستوعبها ملعب الشعب الدولي المشيد في ستينيات القرن الماضي.
وقد تباينت الاراء ووجهات نظر الحضور بشان مكان وسعة الملعب، فالخبير الرياضي الدكتور باسل عبد المهدي اقترح اقامته في منطقة معسكر الرشيد، وان تكون سعته كحد اقصى 80 الف متفرج.
وقدمت الوزارة عدداً من المقترحات من بينها اقامة الملعب الجديد مكان ملعب الشعب الدولي الحالي بعد هده بسبب قدمه، لكن رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي اقترح اقامته في اطراف بغداد.
اما عميد كلية التربية الرياضية في الجامعة المستنصرية الدكتور سمير مسلط فقد فاقترح انه يمكن تقليص سعة الملعب الى اقل من 100 الف متفرج والاستفادة من المبالغ المتبقية لبناء بنى تحتية للاتحادات الرياضية الاخرى.
وفي كل الاحوال فان استشارة المعنيين بالواقع الرياضي لاقامة مشروع ملعب كبير يعد حالة ايجابية بحسب اللاعب الدولي السابق، منعم جابر لكنه ابدى خشيته من ان تكون دعاية انتخابية.
هذا ووزعت خلال الندوة استمارات استبيان للحضور حول مقترحاتهم بشان مكان وسعة الملعب، وكانت النتائج الاعلى تشير الى اقامته في منطقة التاجيات وبسعة 100 الف متفرج وستاخذ الوزارة بهذه المقترحات وفق ما اكده مسؤولوها.
XS
SM
MD
LG