روابط للدخول

الأبراج والأحجار الكريمة يتصدران اهتمامات النساء في الكوت


تتصدر كتب الطالع والابراج وكذلك الاحجار الكريمة اهتمامات النساء في الكوت، وذلك من خلال الاقبال الكبير على شراء تلك الكتب.

وشهدت مكتبات مدينة الكوت في الاونة الاخيرة، وارصفة شوارعها انتشار كتب الابراج وقراءة الطالع.
ويقول صاحب مكتبة ان الاقبال اخذ يزداد بين النساء الائى يبحثن عن الحظ ومعرفه المستقبل.


ويبدو تاثير الفضائيات والتقارب بين الثقافات اثر فى انتشار تلك الكتب، مما جعل الناس يبحثون عن المتعة والتسلية، وتقول احدى الطالبات ان عالم الابراج عالم جميل حتى اخذ يشكل الزاد الروحي للكثير من بنات جيلي.
ومثلما ينتعش بيع تلك الكتب يزداد اقبال النساء على شراء الاحجار الكريمة التي صارت لها سوق رائجة، فيه من الانواع ما يستهوى النساء على حد وصف بائع يتخذ من احد ارصفه الشوارع مكانا لبيع بضاعته.
وقال البائع ان النساء تلجأ الى شراء الاحجار الكريمة، اعتقادا منهن انه يجلب لهن الحظ والحب خاصة من الرجال، لذلك ازداد الطلب على شراء تلك الاحجار التى صارت بضاعة مربحة.
هذا النوع الهائل والكم الكبير من المعروض السلعى لتلك البضاعة والتى ازدادت خلال السنوات الاخيرة تلقى اقبالا من مختلف الاعمار ومن شرائح مختلفة، اضافة الى تنوع استعمالاتها ومناشئها، فمنها ما يستخدم للصلاة والرزق والحظ وقطع النزف وغيرها من الاستخدامات التى شجعت على ازدهارها.
من جانبه يقلل الدكتور ازهر ابو الهوى دكتوراه فى علم الاجتماع، ومن عائلة تشتهر بطب الاعشاب، من اهمية تلك الاهتمامات النسوية، ويرى في اسباب انتشارها عوامل نفسية واجتماعية تفرضها الظروف التي يمر بها البلد.
لمزيد من التفاصيل الاستماع الى الملف الصوتي للتقرير.




XS
SM
MD
LG