روابط للدخول

صحف بغداد تهتم بانتخابات إقليم كردستان


عناوين معظم الصحف البغدادية ليوم الثلاثاء تابعت النتائج غير الرسمية لانتخابات إقليم كردستان، مشيرة الى فوز القائمة الكردستانية بنسبة 61% ومسعود بارزاني يحصل على 70% من الاصوات في انتخابات رئاسة اقليم كوردستان. فيما دعت وزارة الداخلية في حكومة الاقليم الى عدم الاحتفال بإطلاق العيارات النارية بعد وقوع ضحايا.

اما جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني فنشرت ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد دعت يوم الاثنين الكيانات السياسية والاحزاب المتنافسة في انتخابات اقليم كردستان الى حث مؤيديها على التزام الهدوء انتظاراً لاعلان النتائج الرسمية من قبل المفوضية حصراً كونها الجهة الرسمية التي تعلن النتائج بعيداً عن التكهنات.
وفي افتتاحية جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي وفي الشأن ذاته .. يرى فلاح المشعل بان تقدم قائمة التحالف التي تجمع الحزبين الكورديين الرئيسيين، حسب المعلومات الاولية، الا ان قائمتي التغيير والاصلاح والخدمات ذاتي التوجه المعارض قد حازتا هما الاخريان على ما يؤهلهما لتكونا قوة معارضة فاعلة داخل قبة البرلمان الكوردستاني وبهذا يكون الحراك الاجتماعي قد رسم خارطة جديدة لطبيعة المشهد السياسي داخل الاقليم. على حد رأي كاتب المقالة
وفي الصباح ايضاً لكن في سياق آخر، كشف عباس البياتي عضو لجنة الامن والدفاع عن وجود خطط حكومية لتسليح الجيش بالاسلحة الثقيلة المتطورة بهدف حماية حدود البلاد، مبيناً البياتي وخلال حديثه للصحيفة ان العراق لا يتعامل بتحفظ او اي خط احمر تجاه اي نوع من الاسلحة فالحكومة تعمل الان على تنويع مصادر التسليح من خلال اعتماد التسليح الشرقي الذي يملك الجيش العراقي خبرة كبيرة فيه اضافة الى الانفتاح على التسليح الغربي. وحسبما نشر في الصحيفة
هذا والى المشرق الصحيفة المستقلة لنقرأ فيها من الاخبار السريعة:
** رئيس لجنة النزاهة البرلمانية صباح الساعدي يقول إن 250 مليار دولار خصصت للخدمات لكن الحكومة لم تقدم شيئاً سوى الفساد والمشاريع المعطلة والوهمية.
** هيئة علماء المسلمين تنتقد تصريحات المالكي بشأن ضابط عراقي احتجز جنوداً أمريكيين.
** والامم المتحدة تعلن بان العراق بحاجة الى مليون ونصف مليون وحدة سكنية.
XS
SM
MD
LG