روابط للدخول

فنانو النجف يقيمون مسرحية كوميدية بعنوان (عيش يا حمار)


أقامت الفرقة الوطنية للتمثيل في النجف وبمشاركة مديرية شباب ورياضة النجف المسرحية الكوميدية (عيش يا حمار) ببطولة الفنان الكوميدي ناظم زاهي وعدد من الممثلين العراقيين، ومن تأليف الفنان إحسان التلال وإخراج الفنان علي المطبعي.

المسرحية التي عرضت على قاعة منتدى الشباب اعتمدت فكرتها على انتقاد كل ما هو سلبي في المجتمع العراقي وايصاله الى الجمهور بطريقة كوميدية مبسطة . ويقول مؤلف المسرحية الفنان احسان التلال ان كتابة المسرحية اعتمدت تقنيا على التورية أي الانتقاد الغير الباشر لكل ما هو سلبي.
بطل السرحية الفنان ناظم زاهي تقمص شخصية جحا التاريخية والتي عرفت بانتقادها الاذع والمباشر للحاكم في فترة الدولة العباسية، عن طريق المواقف الساخرة او الكوميدية. وكان اختيار الشخصية بمثابة رسالة واضحة الى السياسيين بضرورة الايفاء بالوعود الى الجمهور وخصوصا الطبقة الفقيرة.
المسرحية بفصولها وشخصياتها نالت استحسان الجمهور الذي رحب بدخول مجال الفن والتمثيل مجتمع النجف المحافظ ، وتقول المواطنة الاء حسين ان المجتمع بحاجة الى الانفتاح والتغيير.
فريق اعادة الاعمار في النجف prt ساهم ايضا في دعم المسرحية وتقول مسؤؤلة الفريق روبن ديالو ان البرنامج سيستمر بدعم الانشطة الفنية في النجف كونها انشطة مبدعة بحاجة الى من يقف معها.

على صلة

XS
SM
MD
LG