روابط للدخول

زيارة المالكي لواشنطن كما يراها مواطنون ومراقبون من ذي قار


بالرغم من انتقادات التي يوجهها أهالي ذي قار للحكومة الامريكية وعدم جديتها باعادة اعمار العراق ,الا ان زيارات وفود الحكومة العراقية كزيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الاخيرة الى واشطن ودعوته للشركات الامريكية الى الاستثمار ,خطوة لاقت ترحيبا من قبل شرائح مختلفة من ابناء المحافظة ,رجل الاقتصاد احمد خلف كريم يرى أن هذه الزيارة نافذة لزيادة المشارع الخدمية في المنطقة الجنوبية وكذالك فتح باب الاستثمارلاعادة الاعمار.
المحلل السياسي علي الحجامي أوضح بأن عدة ملفات سياسية منها واقتصادية وأمنية حملها المالكي معه الى واشنطن مشيرا ان بعض الدول المجاورة تحاول زعزعة الامن في العراق وعدم اعادة اعماره من قبل الشركات الامريكية والاجنبية وزيارة المالكي محاولة لرفع العقوبات عن العراق بالتنسيق مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.
المهتم بالجانب الامني حازم المتروكي أكد أن الوضع الامني في المنطقة الجنوبية مستقر وهو مهيأ لاستقبالالشركات الامريكية والاجنبية للاستثمار في البلاد.
زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى واشنطن خطوة ايجابية لتعزيز العلاقات العراقية الامريكية ومحاولة لحث الحكومة الاميركية كي تدعم التجربة السياسية العراقية واخراج العراق من طائلة البند السابع.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG