روابط للدخول

اتفاقية مع أستراليا لإستيراد وتصدير الحيوانات الحية


تسعى الحكومة العراقية الى عقد اتفاقية مع استراليا في مجالات استيراد وتصدير الحيوانات الحية وتطوير حقول تربية الحيوانات وتدريب الكوادر العراقية العاملة بالثروة الحيوانية.
ومع العجز الذي يعانيه العراق في الثروة الحيوانية تسعى الحكومة الى ايجاد الحلول والاليات لتحقيق الاكتفاء من الحيوانات الحية والحد من ظاهرة استيراد اللحوم المجمدة التي باتت تشكل عبئا على السوق العراقية.
وفي هذا الاطار تقترب وزارة الزراعة في البلاد من عقد اتفاقية مع استراليا لاستيراد الحيوانات الحية وتطوير حقول تربية الحيوانات في العراق بحسب مااكد مدير الشركة العامة للبيطرة في الوزارة صباح جاسم موزان.
واوضح رئيس منظمة حماية الثروة الحيوانية في العراق محمد عسكر ان اعداد الحيوانات الحية انخفظت بمقدار النصف مشيرا الى ان هذه الاتفاقية ستسهم بزيادة اعدادها عبر ادخال التكنلوجيا المتطورة الى حقول تربية وتسمين الحيوانات في العراق.
ولفت عضو اللجنة الاقتصادية في البرلمان يونادم كنا الى ان هذه الاتفاقية سوف تعمل على استنزاف البطالة في تطوير الثروة الحيوانية وستسهم في الحد من استيراد الحيوانات المجمدة.
وكانت منظمات محلية ودولية مختصة بالثروة الحيوانية حذرت مؤخرا من ظاهرة اغراق السوق العراقية بالحيوانات المجمدة مع استمرار تدهور الثروة الحيوانية في العراق.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG