روابط للدخول

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعلن عن مشاركة واسعة للمواطنين في الاقليم في الاقتراع الخاص، وتؤكد عدم حصول مشاكل في مراكز الاقتراع الخاص .

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ان نسبة المشاركة في الاقتراع الخاص في انتخابات اقليم كردستان العراق بلغت 85% مع وجود 28 شكاوى فقط من الكيانات السياسية على سير العملية الانتخابية.
وجرت يوم الخميس في الاقليم عملية الاقتراع الخاص التي شملت قوات البيشمركة وعناصر الشرطة والكوادر الطبية والمرضى الراقدين في المستشفيات، بالاضافة الى الموقوفين والسجناء.
وقال فرج الحيدري رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في العراق في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في اربيل بعد انتهاء عملية الاقتراع الخاص ان العملية جرت بشكل جيد وشهدت مشاركة مكثفة وقال : الامور كانت تيسر منذ اللحظات الاولى بشكل جيد والمفوضية وفرت كل المستلزمات اللازمة للمواطنين وكان هناك حضور مكثف للمراقبين للكيانات السياسية والمنظمات المحلية والدولية وحدثت بعض الاخطاء البسيطة ولكنها لاتؤثر على عمل المفوضية وحصل ان عدد قليل من المواطنين لم يجدوا اسماءهم ويستطعيون الادلاء باصواتهم في يوم الاقتراع العام ولم تصلنا اية شكاوى او اتصال مفاجيء عن وجود مشكلة في مركز ما.
من جانبها اعلنت حمدية الحسيني رئيس الادارة الانتخابية في المؤتمر الصحفي ان نسبة المشاركة بلغت 85% واضافت في المؤتمر الصحفي : نسبة المشاركة كانت 85% وعلى النحو التالي دهوك 91% اربيل 90% والسليمانية 86% ونينوى 65% والانيار 59% وبغداد الرصافة 67% وبغداد الكرخ 54% اما بالنسبة الى الشكاوى فقد وصلتنا 28 شكوى ولدين ثلاثة ايام لتقديم الشكاوى.
كما اشارت الى عملية العد والفرز للتصويت الخاص لن يجري حتى السادس والعشرون من الشهر الجاري : صناديق الاقتراع الخاص لم يجري عدها وفرزها حتى يوم 26 من الشهر الجاري.
واكدت الحسيني ان جميع الاستعدادات اكتملت للاقتراع العام، مؤكدة ان المواطنين المقيمين وغير مسجلة في الاقليم لن يستطيعوا التصويت واضافت في المؤتمر الصحفي:
تعليماتنا صارمة جدا وانه لن يسمح لاحد بالتصويت وسامه غير موجود في سجل الناخبين وهناك الكثير من الذين يقطنون الاقليم غير مشمولين بالتصويت لان بطاقاتهم غير مسجلة في الاقليم ولايمكن اضافة اسم اخر الى سجل الناخبين والذين لم يراجعوا او اهملوا هذه مشكلتهم.
XS
SM
MD
LG