روابط للدخول

في حفل رسمي، أفتتح مصرف الخليج التجاري، اليوم الخميس، فرعا جديدا له في محافظة ميسان

وأشار رئيس مجلس الإدارة أبو طالب الهاشمي في حديث لإذاعة العراق الحر أن الشركة تسعى لإيجاد نظام مصرفي متطور،مؤكدا انه سيكون مصرفا شموليا يرتبط بكل مصارف العراق.
واضاف ان المصرف يتبع نظاما جديدا وفق المعايير المحاسبية الدولية، ويكون للزبون فيه رقم وبإمكانه تحريك رصيده في أي محافظة من محافظات العراق، وكذلك مزود بحماية، ويمكّن الزبون من التحكم به من خلال الانترنت المنزلي، ويقوم بكافة العمليات المصرفية كفتح خطابات وكفالات الضمان للمشاريع و الاعتمادات المستندية وغيرها.
ولفت الهاشمي الى أن المصرف سيوفر فرص العمل للعاطلين من خلال تمويل المشاريع المختلفة الصغيرة والمتوسطة، وهذه خدمات اجتماعيه يقدمها المصرف لتوفير فرص العمل للناس العاطلين لتمويل المشاريع السياحية والصحية والفندقية والمجالات الأخرى.
من جانبه رئيس هيئة الاستثمار في ميسان علي وارد قال إن هذا المصرف سوف يلعب دورا مهما في دعم العملية الاستثمارية والقطاع الخاص، وسيكون هذا المصرف يد العون للمؤسسة الاستثمارية وداعما للمشاريع المختلفة.
ودعا نائب محافظ ميسان محمد حسين القائمين على مصرف الخليج التجاري إلى التوجه نحو تدريب كوادر المؤسسات التجارية من خلال المصارف الحكومية وقال :أملي كبير بان يسهم هذا المصرف أسهامه فاعلة في تنشيط الحركة التجارية على مستوى المحافظة، خاصة ان التوجه الحالي هو توجه نحو الاقتصاد الحر المفتوح، ونأمل أن يكون من ضمن توجهات المصرف هو العمل على تدريب كوادر المؤسسات التجارية من خلال المصارف الحكومية".
ويأمل المراقبون في أن تكون للسياسة المصرفية في ظل الانفتاح الاقتصادي الدور الفاعل في نمو المؤسسة الاستثمارية وتنشيط العملية المصرفية في العراق.
XS
SM
MD
LG