روابط للدخول

حضور كبير لمراكز الاقتراع الخاص بانتخابات اقليم كوردستان


Kurdistan, Election, Elections

Kurdistan, Election, Elections

شهدت المراكز الأنتخابية الخاصة بالأنتخابات البرلمانية والرئاسية لأقليم كوردستان العراق حضورا كبيرا لمن هم مشمولون بالأقتراع الخاص من منتسبي الاجهزة الامنية.

شهدت المراكز الأنتخابية الخاصة بالأنتخابات البرلمانية والرئاسية لأقليم كوردستان حضورا كبيرا لمن هم مشمولون بالأقتراع المشروط الخاص من منتسبي الاجهزة الامنية من الكورد،حيث فتحت تلك المراكز ابوابها عند الساعة الثامنة صباحا واغلقت الصناديق عند الساعة السادسة مساءا لتذهب صناديق الاقتراع الى مراكز العد والفرز التابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الاقليم، المراكز الانتخابية سجلت رقابة من قبل شبكة شمس لمراقبة الانتخابات فضلا زيارة وفد من جامعة الدول العربية ويصف المراقب علي سعد مصطفى سير العملية الانتخابية بانها كانت سلسة وخالية من الخروقات.
الانتخابات شارك فيها جنود وضباط تابعين لحرس رئاسة الجمهورية والقوى الامنية الاخرى من الكورد حيث طالب المشاركون من الذين سيفوزون بالانتخابات بضرورة توفير الخدمات في المرحلة القادمة نافين تعرضهم لضغوطات في اختيار المرشحين.
ويصف مدير عام مكتب انتخابات بغداد الرصافة محسن جباري حسن سير العملية الانتخابية بانها شهدت التزاما عاليا من قبل العسكريين مؤكدا انهم اعتمدوا عدد من الوثائق الثبوتية للتثبت من انطباق الشروط على الناخبين.
من جهته اوضح مسؤول شعبة تدريب مكتب انتخابات بغداد الرصافة الدكتور عماد جميل محسن ان الناخبين وضعوا في صناديق الاقتراع ظرفين للانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية لاقليم كوردستان ان مشيرا الى ان صناديق الاقتراع سترسل بعدان تغلق الى فرع المفوضية في اقليم كوردستان لغرض الفرز والعد.
XS
SM
MD
LG