روابط للدخول

ترحيب بقرار تخصيص نسبة من الرسوم الكمركية للمحافظات الحدودية


رحب مختصون اقتصاديون ومسؤولون بقرار مجلس الوزراء القاضي بتشكيل لجنة وزارية تعمل على تخصيص نسبة من الرسوم الكمركية للمحافظات الحدودية.

رؤساء مجالس المحافظات الحدودية رحبوا بالقرار مشيرين الى انه سيصب في تطوير المنافذ التجارية بين العراق ودول العالم، كما عد رئيس مجلس محافظة البصرة جبار امين جابر هذه الخطوة تنفيذا لبنود الدستور وقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم.
عضو اللجنة الاقتصادية البرلمانية محما خليل اكد ان هذه النسبة المئوية من الرسوم الكمركية ستسهم في اعادة تاهيل البنى التحتية للمحافظات التي تحتوي على منافذ حدودية، ما لم تستنزف في الفساد الاداري والمالي.
فيما اشار المستشار الاقتصادي في البنك المركزي العراقي باسم جميل انطوان الى ان هذه التخصيصات ضرورية للمحافظات الحدودية لاعادة تاهيل الطرق والجسور التي تستهلك نتيجة للتبادل التجاري الذي يتم عبرها.
من جانبه اوضح المختص الاقتصادي حسام الساموك ان هذه التخصيصات ستعمل على تطوير المنافذ الحدودية وادخال التكنلوجيا المتطورة اليها.
وكان مجلس الوزراء قرر يوم امس الاول تشكيل لجنة وزارية تتولى اعداد مشروع قانون يكفل تخصيص نسبة مئوية من حصيلة الضرائب والرسوم المستوفاة من قبل الجهات الكمركية للمحافظات التي تحتوي على منافذ حدودية.
XS
SM
MD
LG