روابط للدخول

التوقيع على عقد تنفيذ مشروع مدينة البصرة الرياضية


جرت عصر يوم الاثنين مراسم توقيع العقد الرسمي بين وزارة الشباب والرياضة وشركة عبد الله عويز الجبوري التي ستقوم بتنفيذ مشروع مدينة البصرة الرياضية.

طغت البهجة على اجواء توقيع العقد الرسمي بين وزارة الشباب والرياضة وشركة عبد الله عويز الجبوري التي ستنفذ مشروع مدينة البصرة الرياضية.
وجرت مراسيم التوقيع عصر الاثنين في الموقع الرئيس للمشروع بالبصرة بحضور رسمي وجماهيري كبيرين، واكد فيها رئيس الشركة عبد الله الجبوري بانه سيعمل على الانتهاء من العمل في المدة المقررة والبالغة 32 شهراً تبدأ في الأول من آب المقبل.
في حين دعا وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر جميع المستثمرين الى الإستفادة من هذا المشروع الذي وصفه بالاستراتيجي كونه لايمثل مشروعاً رياضياً فحسب بل مشروع اقتصادي حيوي، وانه سيستقطب الكثير من غير الرياضيين، لانه سيضم حدائق ومتنزهات ومركزا تجاريا وتسويقيا ومسبحا، اضافة الى مرافق ترفيهية اخرى.
ودعا الجهات الحكومية الساندة الى الإيفاء بالتزاماتها تجاه تنفيذ المشروع، ولاسيما محافظة البصرة ووزارات الكهرباء والصناعة والمعادن والبيئة وغيرها.
اما محافظ البصرة شلتاغ عبود فقد اوضح خلال الاحتفالية التي اقيمت بالمناسبة الحاجة الفعلية الى البنى التحتية القوية الداعمة للمشروع.
وتقام المدينة الرياضية في البصرة على ارض مساحتها 580 دونماً، وخصص لها مبلغ قدره 500 مليون دولار اميركي، وسيشيد فيها ملعب سعة 65 الف متفرج، واخر بسعة 10 آلاف متفرج واربع ساحات للتدريب وقاعات رياضية متعددة الأغراض ومسبح اولمبي مغلق وعمارات سكنية لإسكان الوفود وفنادق ومولات تجارية وبحيرات وحدائق، وقد تمكنت شركة عبد الله عويز من الفوز بتنفيذ المدينة بعد منافسة شديدة مع خمس شركات عالمية اخرى متخصصة بانشاء الملاعب، وستساند الشركة شركتان امريكيتان هما 360 ونيوبورت كلوبال، وقد تمت المباشرة بالعمل في المدينة فعلياً وسط اجراءات امنية يقول عنها قائد عمليات البصرة اللواء الركن محمد جواد بانها جيدة وجرت بالتنسيق مع جميع الجهات الامنية في المحافظة، كما تم التنسيق مع مدير شركة عبد الله الجبوري بهذا الصدد.
وقد عبرت الجماهير الرياضية عن فرحتها باقامة هذا المشروع الكبير، كما عبر مواطنو البصرة عن تفاؤلهم به، كونه سيوفر فرص عمل عديدة لاهالي المدينة.
يذكر انه تم تحديد يوم 31 من اذار عام 2012 موعدا للانتهاء من تشييد المدينة لتتمكن من احتضان بطولة خليجي 21 المقرر اقامتها في العراق، نهاية العام ذاته.
XS
SM
MD
LG