روابط للدخول

ندوة في الموصل لمناقشة معوقات الرياضة الكروية


رغم تحقيق كرة القدم العراقية لانجازات كبيرة عبر تاريخها ، الا ان منتخباتها وانديتها تعاني من مشاكل عديدة تقف عائقا امام تطور اداء اللاعبين.

ولمناقشة هذه المشاكل، عقدت كلية التربية الرياضية في جامعة الموصل بالتعاون مع نادي اسود الرافدين الرياضي ندوة تحاورية شارك فيها نخبة من المهتمين والرياضيين.
وعن هذه الندوة تحدث الدكتور نوفل فاضل رشيد: - المشاكل التي تواجه الكرة العراقية هي عدم توفر الدعم اللازم، وايضا عدم تخصص المدربين وقلة عددهم، فلا يوجد مدربين بدنيين الى جانب المهاريين والنفسيين، رغم ما حققه المنتخب الوطني العراقي من انجازات، ولتجاوز هذه المشاكل يجب البدء من القاعدة أي الاهتمام بالناشئين والشباب والمنتخبات من اجل رفد المنتخبات بدماء جديدة.
ولتوفر المنشات الرياضية ومنها الملاعب الاختصاصية اهميته في اتاحة الفرص امام اللاعبين والمدربين لتنمية قابلياتهم، وخاصة في مجال كرة القدم، لاسيما اذا اقترن ذلك بمناهج تدريبية علمية، من ذلك ما تحدث به مدير نادي اسود الرافدين الرياضي سيف غانم :- يجب النهوض بمنشآتنا الرياضية العراقية مثل ما هو متوفر في دول العالم الاخرى، وندعو كافة المسوؤلين والمعنيين في العراق الاخذ بنظر الاعتبار بناء منشآت وملاعب حديثة ومتطورة، ودعم الرياضيين ماديا ومعنويا، مع توفير المستلزمات الرياضية اللازمة لهم وعندها سيقدم الرياضي كل ما بوسعه لبلده.
وبسبب من عدم تلمسهم حلا لمشاكلهم برغم كثرة المؤتمرات والندوات التي ناقشتها، فقد امل رياضيو الموصل تفعيلا لتوصيات هذه الندوة التي ناقشت معوقات لعبة كرة القدم.
وفي هذا الصدد قال اللاعب شرقي محمد صالح:- هذه الندوات مهمة لمناقشة الواقع الرياضي، لكننا نريد تفعيلها على ارض الواقع وتوفير احتياجات الاندية والرياضيين، خاصة ان بلدنا العراق غني ويمتلك امكانيات وتخصيصات مالية كبيرة.
وتحظى كرة القدم في العراق بجماهيرية واسعة، استطاعت منتخباتها الوطنية رغم ظروف البلاد الصعبة تحقيق انتصارات مهمة، كان اخرها الحصول على كاس بطولة اسيا لكرة القدم.

على صلة

XS
SM
MD
LG