روابط للدخول

وزيرالتخطيط في ديالى لبحث الخطة الخمسية ومؤتمرالتنمية


المؤتمر الصحفي لوزيرالتخطيط ومحافظ ورئيس مجلس ديالى

المؤتمر الصحفي لوزيرالتخطيط ومحافظ ورئيس مجلس ديالى

زار الدكتور علي بابان وزير التخطيط والتعاون ألانمائي محافظة ديالى حيث ألتقى بالمحافظ ورئيس المجلس وعدد من أعضاء مجلس المحافظة.

وقال بابان إن سبب الزيارة للمحافظة هو من أجل مناقشة الخطة الخمسية التي تعكف وزارة التخطيط على إعدادها، من عام 2010 الى عام 2014 وللتحضير لمؤتمر التنمية في المحافظة.
واضاف وزير التخطيط ان هذه الزيارة جاءت من اجل التعرف على الواقع الميداني في المحافظة، والاستماع الى شكاوى اعضاء مجالس المحافظة والادارة المحلية.
وفيما يتعلق بالتعداد السكاني، وردا على سؤال لاذاعة العراق الحر حول امكانية اجرائه في موعده، اوضح بابان ان هناك كتلا سياسية تعمل على عرقلة اجراء التعداد السكاني في بعض المناطق لاغراض سياسية، لافتا الى ان تأجيل التعداد هو من صلاحية مجلس الوزراء.
ولفت وزير التخطيط ان التعداد لايشمل عد القوميات او الاديان او حتى الاسماء، انما يهتم بتعداد الشعب العراقي لاغراض تنموية واقتصادية واجتماعية بحتة.
من جهته قال محافظ ديالى عبد ناصر المهداوي ان هناك الكثير من المشاكل التي تعيق الاستثمار سيتم طرحها على الوزير، مشيرا الى ان هناك مشاريع مستقبلية سيتم تنفيذها في المحافظة والتي من المؤمل ان تحد من البطالة.
XS
SM
MD
LG