روابط للدخول

صحف القاهرة: قوات الأمن العراقية تحقق نجاحات


اعتبرت صحف القاهرة إنهاء مئات الآلاف من الشيعة مراسم ذكرى الإمام موسى الكاظم أولى نجاحات قوات الأمن العراقية بعد الانسحاب الأميركي. كما أشادت الصحف المصرية بتوجيه ضربات موجعة للمسلحين في العراق، واكدت على صعيد اخر وفاة أول حالة بانفلوانزا H1N1 في مصر.

اعتبرت صحيفة الأهرام المصرية شبه الرسمية أن إنهاء مئات الآلاف من الشيعة‏‏ مراسم ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم في بغداد وسط إجراءات أمنية مشددة نفذتها قوات الأمن‏ العراقية أول نجاحات بغداد في حفظ الأمن على الرغم من العمليات الإرهابية خلال الأيام الماضية وذلك بعد انسحاب القوات الأميركية وتسلم الأمن العراقي والقوات المسلحة مهامهما في البلاد.
وتنقل الصحيفة المصرية عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن القوات الحكومية أنجزت بنجاح مهمة حماية ملايين المواطنين‏، وتأتي أهمية الإنجاز كونه الاختبار الأول للقوات الأمنية بعد توليها المسئولية كاملة داخل المدن منذ آخر يونيو الماضي‏,‏ بعد انسحاب القوات الأمريكية، واعتبر المالكي أن "القوات الأمنية أثبتت قدرتها على أداء واجباتها بشكل تام لم يترك مجالا للتشكيك بقدراتها على تولي كامل المسئولية‏".
وتشير الأهرام إلى أن أمين عام الروضة الكاظمية فاضل الانباري أعلن أن أعداد الزوار وصلت إلى زهاء خمسة ملايين‏‏ من العرب والأجانب‏.
ومن النجاح في حفظ الأمن إلى النجاح في ضربات عراقية تستهدف المسلحين تهتم صحيفة الجمهورية بإعلان وزارة الدفاع العراقية عن اعتقال‏5‏ من قادة تنظيم القاعدة في عملية عسكرية بالقرب من كركوك.
وتنقل الصحيفة المصرية عن بيان الوزارة أن قوة من الفرقة‏12‏ اعتقلت مجموعة من المسلحين في تنظيم للقاعدة بعد معلومات استخباراتية.‏
وفي سياق آخر تنقل المصري اليوم المستقلة إعلان مصدر طبي عراقي عن إصابة حوالي خمسين شخصا من بلدة العوجة‏،بحالات تسمم ناجمة عن مياه معدنية غير صالحة للاستهلاك البشري‏.‏
وقال المصدر إن "جميع المرضى تماثلوا للشفاء ولم تحدث أي وفاة‏".‏ وأشار إلى أنه "تم إغلاق معمل للمياه المعدنية بعد اكتشافها عدم صلاحية المياه التي ينتجها للاستهلاك ما أدى إلى حالات التسمم‏".
أخيرا تهتم صحف القاهرة بالإعلان عن أول حالة وفاة في مصر بسبب انفلوانزا H1N1 والحالة لسيدة تبلغ من العمر 25 عاما أصيبت بالفيروس بعد عودتها من آداء العمرة، وكانت تعاني من حمى روماتيزمية وجلطة بالشريان والتهاب حاد وفشل تنفسي ونقص شديد في نسبة الأكسجين بالدم.
XS
SM
MD
LG