روابط للدخول

ورشة موسيقى باربيل باشراف مدربين امريكان


ورشة العمل التي شارك فيها المئات من الطلبة من مختلف المدن العراقية نظمت دورات في مجالات الموسيقى والرقص ومسرح الاطفال والرقص الكردي ومجالات موسيقية اخرى، بمشاركة مدربين حضروا من امريكا.
جون فيركسون مدير اكاديمية صوت امريكا (منظمة امريكية غير حكومية)، قال في مؤتمر صحفي عقب انتهاء ورشة العمل: هذه السنة الثالثة ندير هذا البرنامج الخاص في اقليم كردستان، وخلال هذه السنوات الثلاث شارك نحو الف و300 من الفنانين والاطفال.
واضاف فيركسون ان احد اهداف البرنامج هو تدريب الاطفال ليكنوا معلمين جيدين مستقبلا، وكذلك تدريبهم على مختلف مجالات الفن.
وعبر مدير الاكاديمية الامريكية عن سعادته لمشاركة الطلبة من جميع انحاء العراق وقال: سعيد جدا ان اعلن ان 280 طالبا شارك في دورة الصيف الحالي، جاؤوا من مختلف المدن العراقية مثل اربيل وكوية والسليمانية ورانية حلبجة والموصل وكركوك والبصرة وبغداد.
الى ذلك قال فلك الدين كاكايي وزير الثقافة في حكومة اقليم كردستان في المؤتمر الصحفي ان ورشات العمل سعت الى اقامة علاقة بين التراثين الامريكي والكردستاني، وتطوير قابليات الاطفال الفنية".
من جانبهم اشاد بعض الطلبة المشاركين بدور الورشات في تطوير مواهبهم و الفرصة التي اتاحتها للاختلاط باقرانهم من المناطق الاخرى من العراق.
بوران زازا احدى المشاركات قالت: شاركت على مدى ثلاث سنوات على التوالي في الدورات، واستفدت كثيرا لان الاساتذة متخصصون وذوو مستويات عالية، والان استطيع المشاركة في الفعاليات الموسيقية، كما ان مشاركة الطلبة من المدن الاخرى كانت تجربة جيدة للاطلاع على الموسيقى العراقية.
من جانبه قال الطالب حسين سمكو الذي شارك مع فرقته التي تضم مجموعة طلبة: كنت اعزف موسيقى الهيب هوب ولكن بعد مشاركتي عرفت معلومات اخرى عن هذا الفن الذي ساستمر في تقديمه.
XS
SM
MD
LG