روابط للدخول

نواب يبدون استياءهم من الاتهامات المصرية للسامرائي


اثارت اتهامات الاجهزة المصرية لرئيس مجلس النواب اياد السامرائي حول علاقته بتنظيم الاخوان الدولي استغراب واستياء كتل نيابية عراقية.

وكانت وسائل الاعلام المصرية قد نسبت مؤخرا للنيابة المصرية قيامها بتحريات حول عدد من الشخصيات ومن ضمنهم رئيس مجلس النواب العراقي اياد السامرائي الذي اتهم بعلاقته بتنظيم الاخوان الدولي، ولقائه بعدد من افراده، خلال زيارته الأخيرة لمصر.
وشدد عضو التحالف الكوردستاني محسن السعدون على ان الاتهامات يجب ان لا تطلق من دون وجود ادلة، خصوصا انها تمس رئيس البرلمان العراقي الذي يعد رئيس اعلى سلطة تشريعية في البلاد.
شخصيات برلمانية اعتبرت الاتهامات المصرية تدخلا في الشان العراقي، حيث يعزو عضو الائتلاف العراقي الموحد طه درع تلك الاتهامات الى وجود ازمة داخلية مصرية، في حين طالب القيادي في الحزب الاسلامي سليم عبدالله الجبوري الحكومة المصرية بتفسيرات عما صدر من تصريحات.
وكان رئيس مجلس النواب العراقي الذي ينتمي للحزب الاسلامي العراقي قد ابدى استغرابه من تلك التصريحات، واكدا انه لم يلتق خلال زيارته مصر بأي من أفراد تنظيم الاخوان المسلمين، مشيرا الى انه قد تفرغ للشِان العراقي بعد سقوط النظام السابق في العام 2003 ولغاية الآن.
لمزيد من التفاصيل، يرجى الاستماع الى الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG