روابط للدخول

البدء بتنفيذ مشروع مدينة البصرة الرياضية


باشرت شركة عبد الله عويز الجبوري الفائزة بتنفيذ مشروع المدينة الرياضية في البصرة باعمالها ضمن المرحلة الاولى للتنفيذ، في حين تجري المراسيم لرسمية لتوقيع العقد بين وزارة الشباب والرياضة والشركة يوم غد الاثنين بحضور رسمي وجماهيري.

تجري يوم الإثنين المراسم الرسمية لتوقيع العقد بين وزارة الشباب والرياضة وشركة عبد الله عويز الجبوري الفائزة بتنفيذ مشروع مدينة البصرة الرياضية، وستشهد المراسم التي ستتم في مدينة البصرة حضور عدد من المسؤولين والبرلمانيين.
وشركة عبد الله الجبوري وشريكتها التضامنية بالاضافة الى شركتين امريكيتين ساندتين هما 360، ونيوبورت كلوبل وشركة المانية متخصصة بوضع الركائز شرعت جميعها بالعمل الفعلي بالمشروع، حيث اكد المهندس عبد الله الجبوري ان هناك نحو 70 آلية موجودة في الموقع ونحو 8 الاف طن من حديد التسليح ومواد انشائية اخرى.
واضاف الجبوري بانه سيتم الانتهاء من المشروع في المدة المقررة وهي نهاية اذار عام 2012، حيث سيشهد نهاية العام ذاته اقامة بطولة خليجي 21 في مدينة البصرة.
ولفت الجبوري الى انه سيعتمد على العمالة العراقية لتنفيذ المشروع اما الجوانب الفنية المتقدمة فستنفذ من قبل كوادر هندسية اجنبية.
الشركتان الامريكيتان الساندتان لشركة عبد الله عويز الجبوري ستعملان على وضع التصاميم الاساسية للمشروع، بالاضافة الى ادارته، وهما تمتلكان سجلاً حافلاً بالمشاريع العالمية، حيث نفذتا نحو 80 مشروعا رياضيا في العالم.
وقد تحدث مدير شركة نيويورت كلوبل (Rounsevelle –Skip- Schaum ) عن منجزات شركته ومهامها في تنفيذ مشروع المدينة الرياضية والتي ستتركز على بناء البنى التحتية للمدينة.
واخيرا فان اكثر ما يقلق شركة عبد الله الجبوري ليس الجانب الأمني وانما توفير التخصيصات المالية.
XS
SM
MD
LG