روابط للدخول

زيارة ممثلي شركات روسية لمحافظة صلاح الدين


زار وفد من ممثلي شركات روسية مدينة تكريت السبت واطلع على واقع البنى التحتية المعطلة والتي تحتاج إلى الاستثمار فيها من مصانع وبنى تحتية مهمة كالكهرباء وقد تم عقد اتفاق أولي على المشاريع التي سوف تقوم بتنفيذها الشركات الروسية في صلاح الدين.


إعادة الحياة إلى البنى التحتية المعطلة في محافظة صلاح الدين من خلال فتح باب الاستثمار للشركات الأجنبية هو الخطوة الجديدة التي تعمل عليها الجهات المسئولة في المحافظة التي استقبلت السبت وفدا من مجموعة شركات روسية جاءت من اجل الاطلاع على واقع البنى التحية في المحافظة وما تحتاج له من مشاريع.
رئيس هيئة الاستثمار في صلاح الدين جوهر الفحل أكد أن تسهيلات كثيرة قدمت للشركات الاستثمارية التي تنوي الاستثمار في المحافظة، وذلك من خلال قانون الاستثمار العراقي الذي يقر بمنح قطع الأراضي لشركات الاستثمار.
وأشار إلى أن الزراعة معطلة في مجال الاستثمار وكذلك الصناعة والسياحة، مؤكدا ان الاستثمار سيعمل على القضاء على البطالة وبناء العراق الجديد وبناء المحافظة، ونحن سوف نسهل عملية دخول الشركات الأجنبية، وسوف نتجاوز العقبات من خلال استغلال قانون الاستثمار.
كما أكد رئيس هيئة الاستثمار في صلاح الدين ان الحكومة المركزية في بغداد قدمت دعمها الكبير لمحافظة صلاح الدين في مجال فرص الاستثمار، وقال ألان تم الحصول على الموافقة في الاستثمار في مدينة تكريت وسامراء، والانطلاقة في مجال الاستثمار كانت قبل أسبوعين وسند الحكومة المركزية قوي بالنسبة للاستثمار، وذلك من خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لعدة دول وعقد الاتفاقات الاستثمارية معها ولجميع المحافظات العراقية.
الشركات الروسية التي زارت مدينة تكريت والتقت بالمسئولين عن الاستثمار فيها اطلعت على واقع المحافظة ومن مختلف الجوانب الأمنية والخدمية، ولفت انتباه هذه الشركات المعامل الخدمية المتوقفة ولسنوات طويلة، وأكدت أنها سوف تعمل على تأهيلها من جديد كمعمل الزيوت النباتية ومصانع البلاستيك، وكذلك باقي البنى التحتية المعطلة والتي على تماس مباشر مع المواطنين كالكهرباء.
رئيس الوفد الروسي سيرجى شما قال ان اللقاء كان جيدا، وقد قدمت لنا السلطات المحلية المساعدة في سبيل القدوم من اجل الاطلاع على أوضاع البنى التحتية في المحافظة، والمعامل المتوقفة والخاصة بالزيوت النباتية والمصانع البلاستكية التي سوف يتم العمل على إعادتها للعمل من جديد وبناء البنى التحتية، والبداية ستكون مع قطاع الكهرباء لأنه أساس كل الصناعات.
كما قدم مدير غرفة تجارة صلاح الدين جابر محمد جدولا بالمشاريع الخدمية التي تحتاج لها المحافظة حاليا، وقال أنه قدم جدولا كاملا للمشاريع التي تحتاج لها المحافظة من بناء وترميم، وسوف تدخل الشركات بقوة فاعلة للاستثمار في المحافظة، بعد اطلاع الشركات الاستثمارية على التحسن الأمني في صلاح الدين والمواد الأولية التي تدخل في المشاريع.
يذكر أن مدينة تكريت شهدت مؤخرا توقيع عقود استثمار مع بعض الشركات الأجنبية الصينية واليابانية في المجالات الصناعية والزراعية والخدمية التي تحتاج لها المحافظة.
XS
SM
MD
LG