روابط للدخول

صحف عمّان: حراك سياسي نحو إئتلافات جديدة في العراق


اهتمت صحيفة الدستور بما كشف عنه النائب صالح المطلك رئيس جبهة الحوار الوطني عن أن الكتل السياسية تجرى حراكا للتوصل إلى ائتلافات جديدة بهدف خوض الانتخابات النيابية العامة التي ستجرى في العراق منتصف شهر كانون ثان المقبل. وذكرت الصحيفة وبحسب المطلك ان الاتصالات جارية حاليا بين الكتل السياسية لكن لم يحدث شيء نهائي وسوف لن تدخل الجبهة في تكتل أساسه أو توجهه طائفي لأي مذهب .
وفي ذات الصحيفة كتب ماهر ابو طير مقالا جاء تحت عنوان (العراقيون في الاردن واخر الاتهامات ) يقول الكاتب : ليس منطقيا ان يتم اتهام العراقيين في الاردن ، بأنهم وراء التراجعات في سوق عمان المالي ، انتقاما للتغييرات التي حدثت في احد المصارف ، ومن يتهم العراقيين ، اما جاهل ، او يهرف بما لا يعرف ، اذ كيف يسعى العراقيون لانهيارات في اسعار الاسهم ، وهم اول المتضررين ، كونهم من المساهمين في السوق.
ويضيف ابو طير اذا حدثت ازمة سير في شوارع عمان ، قيل لنا ان العراقيين هم السبب ، واذا ارتفعت اسعار الشقق ، قيل لنا ان العراقيين هم السبب ، واذا تأثرت اسعار سوق عمان المالي جاء من يفبرك رواية تقول ان ثلة من رجال الاعمال العراقيين اجتمعوا سرا ، وقرروا الانتقام لتغيير شخصية عراقية على رأس احد المصارف ، عبر الاطاحة بسوق عمان المالي ، وتنطلي الكذبة على البعض ، برغم ان العراقيين هم اول الخاسرين من أي تراجعات في اسعار الاسهم في سوق عمان المالي. ، لان لهم مصالح مالية واسهما ، فهل يدمر الانسان نفسه ، ويطيح بنفسه ، ويتسبب بالخسائر لنفسه .
ويؤكد ابو طير ان الاغلبية العظمى من الاردنيين تحب العراقيين وتحترمهم ، وهذه القلة التي تسيء الى العراقيين لا تمثلنا ، لان نفسها شحيحة ، وصدرها ضيق ، وبلا بصيرة ، والعراقي في الاردن ، بين اهله وناسه ، ومن حقه ان نجيره ونقف الى جانبه ، لا.. ان نمسه في عز حاجته وضعفه وتكالب الدنيا عليه ، وهذه القلة القليلة التي تسيء باسمنا ، تجدها غير قادرة حتى على احتمال نفسها ، اذا نظرت لنفسها في مرآة الحقيقة.
وننتقل الى صحيفة الغد حيث نشرت في صفحة سوق ومال خبر توقيع العراق وايران مذكرة تفاهم في قطاع النفط والغاز ونقلت الصحيفةعن مساعد وزير النفط العراقي عبد الكريم اللعيبي قوله: إن التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين إيران والعراق في مجالات صناعة النفط سيضيف صفحات جديدة لملف التعاون الواسع بينهما.معتبرا أن تعزيز وتمتين الأواصر الاقتصادية بين الجانبين يمكن أن يشكل بداية هامة في تعزيز العلاقات السياسية بين البلدين.

على صلة

XS
SM
MD
LG