روابط للدخول

على قدم وساق تجري في شوارع السماوة عملية حفر هائلة لتنفيذ مشروع شبكة مجاري السماوة الكبير ماتسبب في إرباك لحركة المرور ومصالح الناس. وقد أبلغنا المهندس المقيم للمشروع حيدر رسول فخري أن الشبكة تمتد لمسافة 550 كم داخل الصوب الكبير للمدينة وأن المشروع دخل سنته الثانية وهو في مرحلة الذروة في العمل .

وسيحقق المشروع نتائج إيجابية لصالح المواطن حيث ستختفي سيارات نقل المياه الثقيلة من خزانات البيوت التي ستربط مباشرة مع مجاري الشبكة.



لكن الأضرار التي ألحقها المشروع في طرقات وشوارع المدينة خلف رد فعل إستفزازي عند الناس فشككوا به وبطريقة العمل التي يسير عليها لكن المهندس حيدر رسول فخري قال أن عملية مد الأنابيب تتم بأشراف هندسي دقيق من قبل هيئتهم .

أما محافظ المثنى إبراهيم الميالي فقد أكد أن المشروع أثر على خطط المحافظة في تشجير المدينة وإقامة المتنزهات وهذا مايحرم الناس وخاصة الطلبة في العطلة الصيفية من الحصول على أماكن للأستراحة

ومايلاحظ أن الشوارع التي تطمر حفرها بعد الأنتهاء من مد الأنابيب لايعاد تبليطها فتكثر بها المطبات وتتعالى الأتربة وتكثر حالات الأختناق. ويتزايد مدخول العاملين في الحي الصناعي على حساب المساكين أصحاب السيارات.
XS
SM
MD
LG