روابط للدخول

النزاهة تطبق آليات جديدة لمحاربة الرشوة والفساد


مسرحية تتحدث عن الفساد الإداري في بعقوبة

مسرحية تتحدث عن الفساد الإداري في بعقوبة

ناقشت هيئة النزاهة العراقية القانون الخاص الذي يحكم عمل المفتش العام في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.
ونظمت الهيئة دورة خاصة للمفتشين العموميين بحثت فيها على مدى شهر كامل صلاحية المفتش العام الإدارية والقانونية في العمل والسعة التي يتصف بها القانون وكيفية مصادرته عُرفاً، كما تطرقت الدورة لمعوقات العمل على الصعيدين الإداري والقانوني والقضايا ذات الشأن المشترك بين الهيئة ومكاتب المفتشين .
رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي قال ان الهيئة تطبّق في الوقت الحاضر آليات عمل جديدة للقضاء على ظاهرة الرشوة في الدوائر الحكومية ومحاربة الفساد الإداري، بعد أن قامت بإجراء دراسات ميدانية لأسباب إستشراء تلك الظاهرة، والأسباب الكامنة وراء إضطرار المواطن لدفع الرشوة.
القاضي العكيلي في حديث لإذاعة العراق الحر عن تلك الآليات الجديدة بعد الإطلاع على تجارب الدول المتقدمة في محاربة الفساد بالإعتماد على الإجراءات العلمية والعملية، موضحاً ان عمل الهيئة يجري في الوقت الحاضر وفق خطين متوازيين، الأول خارجي بمساهمة من ديوان الرقابة المالية، والثاني داخلي عبر دائرة المفتش العام في الوزارات..

للمزيد من التفاصيل، إستمع الى الملف الصوتي الذي يتضمن مقابلة مع رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي أجراها معه مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد عماد جاسم.
XS
SM
MD
LG