روابط للدخول

استعدادات لمجلس بغداد بمناسبة زيارة رجب


اعلن مجلس محافظة بغداد عن اكتمال اجراءات التنسيق والتعاون مع الوزارت والمؤوسسات الحكومية الساندة لتوفير اجواء امنة ومريحة لمئات الالاف من الزائرين الذين سيقصدون مدينة الكاظمية خلال مراسيم الزيارة الرجبية، ذكرى وفاة الامام موسى ابن جعفر،الامام السابع لدى المسلمين الشيعة الامامية.
انتشار الفرق الصحية الجوالة وسيارات الاسعاف والاطفاء وتامين وسائط النقل ومتطلبات الايواء والمأكل والمشرب من بين المظاهر التي سترافق جميع مسارت الزائرين المتجهة نحو مدينة الكاظمية، ذلك ما اوضحه اعضاء اللجان المختصة في مجلس محافظة بغداد خلال مؤتمر صحفي عقد بتلك المناسبة.
ممثل المجلس في الروضة الكاظمية توقع ان تشهد مراسيم الزيارة خلال هذا العام توافد مايقترب من 5 ملايين زائر لمدينة الكاظمية التي وضعت عند مداخلها التسعة المفتوحة بوابات حديدية من المؤمل ان تسهم في منع حالات الفوضى والتزاحم وتسهل وتنظم اجراءات التفتيش.
ولتأمين الحماية اللازمة لمسارات حركة الزائرين والتقليل من فرص نفاذ المواد المتفجرة من عبوات واحزمة ناسفة كشف رئيس اللجة الامنية في مجلس المحافظة عبد الكريم ذرب عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة تجمع كافة الاجهزة الامنية والقوى الساندة.
ذرب اشار الى تفويض المجالس المحلية الـ19 في بغداد للقيام بمهام جمع المعلومات الاستخباراتية خلال ايام الزيارة التي اكد انها ستمر بسلام.
وخوفا على حياتهم من الخطر ولمنع تلكؤ حركة الزائرين طالب نائب مجلس محافظة بغداد رياض العضاض العجزة من كبار السن والمعاقين بالابتعاد عن مظاهر الحشود المتزاحمة.
فيما دعت رئيسة لجنة الصحة في المجلس الدكتورة كريمة رحيم جميع الزائرين الى عدم تناول الاطعمة المكشوفة والمجهولة المصدر مشيرة الى اصدار باجات خاصة لمن سيتولون مهام توزيع الماء والاكل على الناس في الشارع، مشيرة في ذات الوقت الى بقاء الكوادر الطبية في مستشفيات الكاظمية ومدينة الطب والنعمان في حالة تاهب قصوى تحسبا لكل طاريء.
XS
SM
MD
LG