روابط للدخول

اجتماع لنقابة صحفيي اقليم كردستان حول التغطية الانتخابية


نظم فرع اربيل لنقابة صحفيي اقليم كردستان وبالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرع اربيل اجتماعا موسعا حول دور الاعلام في يوم الاقتراع في الخامس والعشرون من شهر تموز الجاري.

وشارك في الاجتماع ممثلو العديد من المؤسسات الاعلامية والصحفية في اقليم كردستان العراق، من اجل مناقشة دور هذه المؤسسات في التغطية الانتخابية.
وسلط المشاركون الضوء على اداء المؤسسات الاعلامية في اقليم كردستان وتغطيتها للحملة الانتخابية الجارية في الاقليم والصعوبات التي يواجهونها، استعدادا للانتخابات المقبلة التي من المقرر ان تجري في الخامس والعشرين من شهر تموز الجاري.
وقال ازاد حمد امين نقيب قرع اربيل لنقابة صحفيي كردستان ان الاجتماع جاء عقده لمعرفة احتياجات الصحفيين خلال الانتخابات، واضاف في تصريح لاذاعة العراق الحر: بهدف تبادل الاراء و التعرف على احتياجات الصحفيين في يوم الانتخابات، نحاول الوصول الى بلاغ مشترك بهدف التخاطب مع المفوضية والحكومة لتقديم التسهيلات للصحفيين خلال العملية الانتخابية.
من جانبه اعتبر هندرين محمد صالح من مكتب مفوضية الانتخابات ان الصحفيين شركاء للمفوضية في العملية الانتخابية داعيا الى ضرورة الالتزام بالحيادية والموضوعية خلال نقلهم للاحداث، مؤكدا ان المفوضية قررت فتح جميع المراكز امام الاعلاميين في يوم الاقتراع.
واضاف ان الاعلاميين احد الشركاء الاساسيين في العملية الانتخابية وهم بحاجة الى بحث بعض النقاط المشتركة بيننا وبينهم، حيث سيتم فتح جميع مراكز الاقتراع امام الاعلاميين.
الى ذلك اكد حامد محمد علي عضو نقابة صحفيي كردستان ضرورة التزام المؤسسات الاعلامية بقانون العمل الصحفي في الاقليم خلال التغطية الاعلامية للانتخابات وقال: اداء المؤسسات الحكومية يختلف من مؤسسة الى اخرى، وهناك بعض المؤسسات تخرج من القوانين وليست الاهلية فقط، وانما حتى الحزبية وتتجاوز الانظمة والتعلميات التي تصدرها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ونامل في نقابة صحفيي كردستان الالتزام بقانون العمل الصحفي.
من جهتهم شدد الصحفيون المشاركون في هذا الاجتماع على ضرورة الخروج بتوصيات تخدم التغطية الاعلامية الجيدة للانتخابات، وفي هذا السياق قال الصحفي دلوفان برواري: يجب الخروج بنقاط اسياسية تخدم التغطية الاعلامية للانتخابات بالشكل الصحيح، اذ لم نشهد، حتى الان اي تحديد للنقاط اساسية من قبيل مراقبة وسائل الاعلام في كيفية تغطيتها للحملات الانتخابية.
XS
SM
MD
LG