روابط للدخول

الكيانات السياسية تسجل 33 شكوى انتخابية لدى مكتب المفوضية بدهوك


33 شكوى سجلت من قبل الكيانات السياسية عن الخروقات اثناء الحملة الاعلامية، في محافظة دهوك، بحسب ما ذكره مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال بيار طاهر الدوسكي مدير مكتب دهوك للمفوضية في حديث خاص باذاعة العراق الحر، ان "33 شكوى قد وصلت اليهم الى الآن، وهي مستمرة وتأتي من قبل كيانات سياسية مختلفة وغالبيتها حول تمزيق البوسترات واللافتات المعلقة واستخدام المباني الحكومية للدعاية الأعلامية وغيرها، وكلها شكاوي اعتيادية"، مؤكدا "عدم تسجيل اية حالة عنف في محافظة دهوك لحد الآن".
واضاف الدوسكي ان مكتب المفوضية "عيّن 70109 موظفين للعمل في المراكز الانتخابية في يوم الأقتراع، فيما يقوم المكتب بفتح دورات لتأهيل هؤلاء في الأيام القادمة للعمل بشكل دقيق وعلمي في يوم التصويت".
الدوسكي وفي معرض حديثه تطرق الى موضوع المراقبين، وقال ان مكتب المفوضية اصدر "409 باجات لحد الآن لمراقبي منظمات المجتمع المدني والبالغ عددها 21 منظمة، اضافة الى اصدار 226 باجا لأعلاميين يعملون ل31 مؤسسة اعلامية في دهوك".
وبخصوص موضوع الشكاوي التي وصلت الى مكتب المفوضية بين الدوسكي ا
وبشان شكوى كيانات سياسية من ظاهرة تمزيق الملصقات الانتخابية في المحافظة، نفى مدير مكتب المفوضية بدهوك وجود حملة منظمة وراء ظاهرة تمزيق الملصقات الانتخابية (البوسترات)، معتبرا انها "ظاهرة شائعة في كل الأنتخابات".
لمزيد من التفاصيل الاستماع الى الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG