روابط للدخول

متوسطة العماره تحتل المرتبة السابعة ضمن العشرة الاوائل في العراق


من بين المدارس العشرة الأوائل على العراق احتلت متوسطة العمارة المطورة للبنين المرتبة السابعة بنسبة نجاح بلغت (100 %)، فيما احتلت المديرية العامة لتربية ميسان المرتبة الحادية عشرة على مستوى القطر.

مدير عام تربية ميسان عبد الحكيم فاخر فرج قال في حديث لإذاعة العراق الحر ان "المديرية العامة لتربية ميسان حققت نسبة 43.06 على مستوى القطر، حيث حصلت على المرتبة الحادية عشرة، وإن هذا الانجاز هو ثمرة الجهود المشتركة بين إدارة المدرسة والطلبة وأولياء أمورهم".
وأضاف فرج أن نسبة النجاح لهذا العام كانت مصحوبة ببعض الإخفاقات مقارنة مع العام السابق " النجاح في هذا العام رافقه بعض الإخفاقات على الرغم من المشاركة بين الطالب والجهود التدريسية، لذلك الجهود في العام الماضي كانت أكبر من ناحية نسب النجاح في الدراسة المتوسطة، وأتمنى أن ترتفع نسبة النجاح للدراسة المتوسطة في امتحانات الدور الثاني".
ويقول الطالب حسين عبد الرحمن صاحب أعلى مجموع في متوسطة ألعمارة: تمكنت من تحدي كافة المعوقات ومنها انقطاع الكهرباء، وأتوجه بالشكر إلى أهلي وأساتذتي واطمح أن أكون طبيبا في المستقبل.
و تفتقر متوسطة العمارة للبنين إلى كافة المختبرات العلمية وأجهزة الحاسوب، حيث طالب معاون إدارة المدرسة اسعد صبيح المديرية العامة للتربية بتوفير المختبرات ليتسنى للمدرسة الوصول إلى أعلى مستوياتها العلمية وتحقيق أفضل النتائج.
واوضح معاون الادارة: "المعوقات هي عدم توفر المختبرات داخل المدرسة، والتي تعتبر على مستوى عال جدا من المستوى العلمي، وتفتقر إلى كافة أنواع المختبرات وغياب أجهزة الحاسوب ومختبرات الفيزياء والكيمياء، ومعاناتنا كانت أكبر عندما زرنا عددا من المدارس المتوسطة في العراق والتي هي على غرار مدرستنا، وجدناها قد جهزت بكافة المختبرات العلمية والاداوت وغيرها، ولذلك نحن نطالب المديرية العامة لتربية ميسان بتوفير وتجهيز مدرستنا بالمختبرات العلمية ليتسنى لها أن ترتقي إلى مستويات علمية أعلى".
يذكر أن متوسطة العماره المطورة للبنين احتلت المرتبة الأولى على صعيد محافظة ميسان فيما حصلت متوسطة الجهاد للبنين على المرتبة الثانية على صعيد المحافظة وبنسبة نجاح بلغت (94,59 %)، فيما حلت متوسطة بطل خيبر "ع" للبنين بالمرتبة الثالثة، بنسبة نجاح بلغت (91,66 %).
و فيما يخص الطلبة الأوائل على صعيد المحافظة فقد حصلت الطالبة (أثمار سلمان قاسم ) من متوسطة الأصالة للبنات على المرتبة الأولى بمجموع (765) تلاها الطالب (حسين عبد الرحمن فاضل) من متوسطة العمارة للبنين بمجموع (751) والمرتبة الثالثة كانت مناصفة بين (الطالب سيف الدين نبيل مطشر) من متوسطة العمارة للبنين والطالبة (ميس ماجد محمد أمين) من متوسطة العمارة للبنات بمجموع (746).
XS
SM
MD
LG