روابط للدخول

وفد من شركات رومانية استثمارية يزور محافظة بابل


قال مدير عام هيئة الاستثمار في بابل ان وفدا يمثل عددا من الشركات الاستثمارية الرومانية زار الهيئة للتباحث حول السبل الكفيلة للاستثمار في المحافظة وبمختلف القطاعات وبحضور محافظ بابل وعدد من المسؤولين.

واعتبر المهندس علاء حربة ان زيارة وفد روماني استثماري الى بابل يعد خطوة كبيرة باتجاه تنفيذ مشاريع في مجلات الصناعة والزراعة والسياحة وغير ذلك، مبينا ان الوفد عبر عن دهشته ازاء تحسن الاوضاع الامنية المشجعة للاستثمار وان هذه الزيارة تشكل انعطافة كبيرة في فتح افاق الاستثمار من قبل الشركات الرومانية.
من جانبه اشار محافظ بابل سلمان ناصر طه ان موضوع الاستثمار مازال متعثرا بسبب عدم اقرار البرلمان العراقي للتعديلات التي من المفترض اجراؤها على قانون الاستثمار، لافتا الى ان القانون الحالي فيه الكثير من الثغرات التي تشكل عراقيل حقيقية بوجه المستثمر، وانه طالب مرارا بتعديل هذا القانون.
الى ذلك اشار رئيس الوفد الروماني بالوكا وهو مدير شركة أي بي سي انترناشنال ان الصورة التي تصل عن العراق فيها الكثر من التشويش خاصة في الجانب الامني، مبينا ان المباحثات في اطار الاستثمار كانت بناءة و مشجعة للانتقال الى الخطوات العملية لاسيما في مجال البناء.
XS
SM
MD
LG