روابط للدخول

صحافة عمّان: انهاء قضية الشاحنات المتوقفة على الحدود العراقية الاردنية


تقول صحيفة الراي ان وزير النقل الاردني اكد انه تم انهاء قضية الشاحنات الاردنية المتوقفة عند حدود الكرامة لعدم التزامها بقرار الحكومة العراقية الذي منعت فيه دخول الخضار والاعلاف من الدول كافة.


وقال ان 39 شاحنة اردنية محملة بالخضار والفواكه ستتحرك الى مركز حدود جابر حيث ان الحكومة العراقية منعت استيراد الخضار والاعلاف منذ مدة وحتى تاريخ 30 آب المقبل.
واشار الى ان الحكومة العراقية كانت قد اعلنت عن قرارها في وقت سابق وجميع مصدري الخضار والاعلاف على علم بهذا القرار، وبالرغم من ذلك قاموا بارسال منتجاتهم .
ودعا الى ضرورة التوقف عن تصدير الخضار الى العراق خلال الفترة المذكورة، وحتى تحين اعادة النظر في القرار العراقي الذي يعد امرا عراقيا بحتا وساري المفعول على كافة الدول وليس على دولة بعينها.
وتقول العرب اليوم ان الشرطة العراقية ذكرت أن مدينة الموصل فرضت حظر تجوال على حركة السيارات في الأحياء المسيحية الاثنين بعد سلسلة من الهجمات بالقنابل التي استهدفت كنائس في أنحاء بغداد الاحد. والهدف من هذا الحظر هو منع وقوع هجمات مماثلة في أنحاء المدينة الشمالية التي لا تزال تشهد أعلى معدلات العنف في العراق ويسكنها غالبية المسيحيين في العراق.وقال متحدث باسم قوات الأمن العراقية انه رغم عدم فرض حظر للتجول في بغداد فانه جرى تعزيز التدابير لحماية المواقع الدينية في العاصمة التي عادة ما يستهدفها متشددون يأملون في إثارة التوترات الطائفية.
وتنشر الدستور متابعة لحفل الراب الذي احياه عدد من الشبان العراقيين في بغداد وتقول هتاف وصرخات مع موسيقى صاخبة تصدح في مكان تطايرت فيه قبعات البيسبول وسط حركات راقصة توحي باجواء باريس او نيويورك، لكن فرقة "الراب" تعزف على خشبة المسرح الوطني في بغداد.
والجمعة الماضي، استقبلت قاعة المسرح في وسط العاصمة العراقية، اول حفلة موسيقية لاول فرقة "راب" عراقية اطلقت على نفسها اسم "دزك" اختصارا لعبارة "دانجير زون كيلر". وارتدى اعضاء الفرقة سراويل الجينز الواسعة والقصيرة وغطوا رؤوسهم بجوارب على طريقة "الغانغستر راب" مرتدين ملابس مشابهة لهم ، واطلق الشبان الثلاثة الحانهم في منطقة الكرادة آملين نهاية السيارات مفخخة والهجمات الانتحارية.وتاسست الفرقة على يد هاشم صباح 22( عاما) المعروف باسم "عاطف" الذي بدا تعلم الراب العام 2004 بعد عام على اجتياح العراق. واكد عاطف الذي كان يرتدي سترة مضادة للرصاص ، ويضع سلسلة عريضة تحمل حرفي "ان وي" في اشارة الى نيويورك ، "نحن اول فرقة للراب في العراق ، ونحن الفرقة الحقيقية في بغداد". ومثلما كانت فرق الراب في نيويورك وضواحي باريس تعبر عن فئة معنية ابان الثمانينات ، وجد هؤلاء الشبان الاسلوب ذاته في التعبير عن انفسهم وامالهم.
XS
SM
MD
LG