روابط للدخول

صحف القاهرة: نجاة هيل بأعجوبة من محاولة اغتيال


حدثان سيطرا على متابعات صحف القاهرة، أولهما بدء اجتماعات حركة عدم الانحياز، والثاني محاولة اغتيال السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل.

وفيما عدا ذلك جاءت متابعات الصحف متنوعة، فكان هناك اهتماما من الصحف المستقلة بوصول حالات الإصابة بأنفلونزا H1N1 في الولايات المتحدة الأميركية إلى مليون شخص.
ونطالع في صحيفة الجمهورية شبه الرسمية الأنباء عن نجاة السفير الأميركي كريستوفر هيل من محاولة اغتيال بأعجوبة، وفي الوقت نفسه اهتمت الصحيفة بحظر التجوال الذي فرضته الشرطة العراقية على حركة السيارات في الأحياء المسيحية في مدينة الموصل عقب سلسلة الهجمات التي استهدفت كنائس في بغداد والموصل، وكانت تلك الهجمات قد أثارت مخاوف صحف القاهرة من عودة التوترات الطائفية إلى العراق.
بينما تصدرت الصفحة الأولى من الأهرام شبه الرسمية اجتماعات وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز، للتحضير لاجتماعات القمة الخامسة عشرة لقادة دول الحركة التي تعقد في مدينة شرم الشيخ ويشارك بها العراق، لبحث قضايا حقوق الإنسان ونزع السلاح وحوار الأديان والاتجار بالبشر.
لكن الصحيفة ركزت بشكل خاص على اللقاء الودي الذي جمع بين وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط مع نظيره الإيراني منوشهر متقي، بحضور رئيس الوفد السوري نائب وزير الخارجية فيصل مقداد، وتبادلوا خلاله الضحكات.
وتهتم الصحيفة بتلك القمة بشكل كبير، حيث ترى أهمية لتنشيط دور حركة عدم الانحياز‏ في الفترة المقبلة للدفاع عن القضايا الإقليمية والدولية العادلة وصولا إلى إقرار السلام والأمن والتنمية الاقتصادية لكافة الشعوب.
وأخيرا ذكرت المصري اليوم المستقلة أن الولايات المتحدة تدرس إنفاق مليار دولار من أجل عناصر لتصنيع مصل لمواجهة أنفلونزا الخنازير، بعد أن بلغت حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة وحدها إلى نحو مليون شخص.
XS
SM
MD
LG