روابط للدخول

مباراة منتخبي العراق وفلسطين.. ملعب الشعب يعاود احتضان شعبه ولاعبيه


ملعب الشعب الدولي ببغداد

ملعب الشعب الدولي ببغداد

في مسعى لانهاء الحضر على اقامة المباريات الرياضية في الملاعب العراقية، شهد ملعب الشعب الدولي ببغداد اقامة مباراة بكرة القدم هي الاولى منذ فرض الحضر عام 2003.

والتقى المنتخب العراقي بنظيره الفلسطيني وديا وهي المباراة الثانية التي تُجرى في هذا الاطار، اذا تقابل الفريقان يوم الجمعة الماضي في مدينة اربيل باقليم كردستان.
وعادت مدرجات ملعب الشعب لتمتلأ بالجمهور العراقي الذي حضر لمتابعة فريقه الذي غابت مبارياته عن هذا الملعب منذ اكثر من ست سنوات.
رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب العراقي واللاعب السابق احمد راضي اعتبر ان اقامة هذه المباراة ومع الحضور الغفير للجمهور الذي شهده الملعب سوف يسهم في تليين موقف الاتحادين الدولي والاسيوي للعبة بشأن عودة الفرق العراقية لخوض منافساتها الدولية على ملاعبها وبين جماهيرها.
ويعود تاريخ اخر مباراة دولية بكرة القدم لعبها العراق على ارضه الى عام 2002، ومع تلاحق الاحداث التي اعقبت سقوط النظام السابق وما تبعها من تفجر في الوضع الامني عمد االاتحاد الدولي لكرة القدم الى حضر اقامة المباريات الرسمية داخل العراق لافتقادها للاجواء الامنية الملائمة.
ويقول المدرب واللاعب السابق شاكر علي الذي كان حاضرا في المباراة "اشعر بفرحه كبيرة تغمرني وانا اشاهد الفريق العراقي يعود الى ارضه ليلعب وسط جماهيره الحاشده" وهي الفرحة ذاتها التي انتابت اللاعبين ولاسيما المحترفون منهم.
اللاعب سامر سعيد عبّر عن ذلك بالقول" فرحتي لا توصف وانا اجد نفسي العب بين جماهيرنا".
هذه الجماهير التي بدت متحمسة للغاية لمتابعة فريقها حضرت باعداد كبيره امتلات بها مدرجات ملعب الشعب، ولم يعيقهم بذلك درجة حرارة الطقس المرتفعه والعواصف الترابية التي صارت تضرب العراق بشكل شبه يومي، وهو حضور عكس رغبة كبيرة لدى الجمهور العراقي في رؤية فريقه يلعب على ارضه.
انتهت المباراة على ملعب الشعب وفي المحصلة كانت هناك جملة من المكاسب، فبالاضافة الى الاهداف الاربعة التي تغلب فيها الفريق العراقي على نظيره الفلسطيني، تحققت للاعبين فرصه اللعب بين جمهورهم،لكن المكسب الاهم الذي تحقق هو رفع جزئي للحضر الرياضي وذلك بموافقة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على اقامة المباريات للفرق العراقية في اقليم كردستان كخطوة اولى نحو رفع الحضر بشكل كامل.
XS
SM
MD
LG