روابط للدخول

ندوة للمفوضية العليا للانتخابات مع منظمات المجتمع المدني بالسليمانية


في اطار جهودها الرامية الى اشراك قادة الراي ومنظمات المجتمع المدني في حملة توعية الناخب في اقليم كردستان اقام مكتب المفوضية في السليمانية ندوة لعدد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وقال طاهر محمد امين مدير المفوضية في السليمانية، لاذاعة العراق الحر ان غرض الندوة في الاساس هو توعية المواطنين بالعملية الانتخابية عن طريق منظمات المجتمع المدني والتي لها دور مهم في توعية وحث المواطن للتوجه الى صناديق الاقتراع في يوم الانتخابات.
واوضح امين ان منظمات المجتمع المدني لديها تاثير على الناخب عن طريق الندوات التي تعقدها والفرق الجوالة الخاصة بها، وهي بهذا تعد شريكا مهما في العملية الانتخابية.
ريبوار محمد استاذ جامعي القى محاضرة في هذه الندوة تطرق فيها الى اهمية التوعية القانونية للكيانات والقوائم السياسية بغية عدم حدوث خروقات لانظمة وقوانين المفوضية.
تانيا كمال ناشطة في مجال حقوق المرأة اشارت الى ان دور المنظمات النسوية في العملية الانتخابية باقليم كردستان هو دور مهم حيث ان المنظمات النسوية تركز على توعية النساء بمدى اهميتهن في تغير الموازين الانتخابية بعتبارهن يشكلن نصف المجتمع، مضيفة ان المنظمات تركز على المناطق النائية والبعيدة لان النساء فيها على اطلاع ضئيل باهمية اصواتهن في الانتخابات.
لمزيد من التفاصيل الاستماع الى الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG